مكياج

كل ما تريدين معرفته عن سموكي العين ماكياج

smoke

الماكياج المدخن هو بلا شك من أكثر أنواع الماكياج إثارة على مدار السنين الذي لا يحتل مكانه أي ماكياج أخر.استخدام الماكياج المدخن منتشر ومشهور منذ سنوات العشرين، حيث قامت بتطبيقه نجمات السينما بكثرة. الماكياج المدخن يمكن أن يظهر المرأة أنها مثيرة وذكية وأيضا غامضة. الماكياج المدخن عادة يستعمل لساعات المساء حيث يضيف للمظهر أناقة وإثارة في آن واحد.

إذا ما هو بالضبط الماكياج المدخن؟

الماكياج المدخن هو ماكياج درامي حيث تدمج فيه عدة ألوان داكنة ودافئة مثل الرمادي، البني، بنفسجي، أسود، أخضر وألوان أخرى. تقنية هذا النوع من الماكياج تتأسس على استعمال ظل واحد بارز حول حدود العين وكلما ابتعدنا أكثر عن العين نقوم بتخفيف اللون حتى يبدو أنه يتدرج من الداكن حتى الافتح. على عكس الماكياج العادي حيث يكون له حدود معينة وعادة اللون يكون غير تدريجي. الماكياج المدخن هو ماكياج غامض أكثر من أي ماكياج آخر.

الماكياج المدخن يمكن أن يجمع لون ذو درجات متعددة أو أكثر من لون في آن واحد. يمكننا إبراز العين بوضع الماسكرا على الرموش أو بواسطة إضافة خط بارز من نفس لون الظل الذي اخترناه. اختيار الألوان وطريقة توزيعها يمكنها صنع مظهر رومانسي وناعم في آن واحد والعكس تماما حيث يمكنه أن يكون مظهر درامي وغامض.

ما هي طريقة وضع الماكياج المدخن؟

 

  1. قومي بدهن وجهك بكريم الأساس، بودرة وخافي العيوب. خافي العيوب يجب أن تقومي بتوزيعه ليس على كل الوجه إنما على الأماكن المحددة مثل تحت العيون أو على جسر الأنف.
  2. تحت الحواجب في الزاوية الداخلية للعين قومي بدهن ظل فاتح بمساعدة الفرشاة المخصصة لذلك وذلك لكي تصنعي منطقة مضاءة.
  3. قومي بتحديد حدود الماكياج وذلك حتى لا تقومي باختراق المنطقة التي ستضعين عليها الظلال.
  4. تحت عينيك قومي بتوزيع البودرة، وذلك لمنع الظلال من النزول على الوجه وللحفاظ على البشرة صافية وبلا شوائب.
  5. على الجفن قومي بوضع الظلال باستخدام الفرشاة المعدة لذلك.
  6. بعد ذلك قومي بتمويه الظلال لتحصلي على تدرج اللون باستخدام الفرشاة.
  7. استمري بتمويه حدود اللون حتى تحصلي على لون متدرج حتى بالنهاية يختفي اللون تماما من الأعلى.
  8. باستخدام فرشة صغيرة ارسمي تحت عينيك خط رفيع وذلك لتحديد العين من أسفل ولصنع اتصال بين الظلال العلوية والسفلية. من المهم تمويه أيضا الخط السفلي للحصول على ماكياج مدخن.
  9. بالنهاية قومي بإزالة البودرة التي قمتي بوضعها تحت عينيك بالبداية. ذلك لكي تمنعي الظلال من الالتصاق تحت عينيك وللمحافظة على المظهر النقي.
  10. للحصول على مظهر مثالي قومي بوضع الماسكرا على رموشك لتعطيها كثافة وطول.
  11. لأن العيون بارزة جدا قومي باكمال الماكياج بالألوان الفاتحة والناعمة. مثل أحمر خدود باللون الخوخي وأحمر شفاه شفاف على شفتيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى