الرئيسيةمكياجأخطاء شائعة في وضع الماسكارا
مكياج

أخطاء شائعة في وضع الماسكارا

mascara

عند وضع الماسكارا, تقريبا جميع السيدات يرتكبن أخطاء من دون العلم بذلك. ونتيجة تلك الأخطاء تكون اخذ مظهر غير طبيعي وغير جذاب. وفي الأساس كل الهدف من وضع الماسكارا هو إبراز الرموش وتطويلها من دون أن يلاحظ الغير انك وضعت ماكياج.

ركزنا من أجلكن على الأخطاء الشائعة التي يجب الامتناع عنها كليا عند وضع الماكياج :

انتن لا تستعملن مدور الرموش
استعمال مدور الرموش يرفعها ويظهر العيون بشكل بارز أكثر، ولكن على الأغلب أن أغلبية السيدات لا يستعملنه عند وضع الماكياج. ومن المهم معرفه أن استعمال مدور الرموش يجب أن يكون قبل وضع الماسكارا وليس بعدها, لأن ذلك قد يسبب كسر الرموش.

وضع ماسكارا أكثر من اللزوم
وضع طبقات كثيرة من الماسكارا وبكميات كبيرة يعطي نتيجة غير مرغوب فيها. فأن مظهر الرموش سوف يبدو ملتصقة وسوف يكون ماكياجك مبالغ فيه.

إدخال وإخراج الفرشاة عدة مرات قبل الاستعمال
إن إدخال وإخراج الفرشاة أكثر من اللزوم عند الاستعمال يؤدي إلى جفاف الماسكارا وإحداث تكتلات صغيرة فيها والتي تضعنها على الرموش من دون أن تلاحظن.

استعمال ماسكارا بعد انتهاء صلاحيتها
يجب تبديل الماسكارا كل ثلاثة شهور, لأنه بعد مرور فترة على الأغلب سوف تتلوث الفرشاة, وستجف الماسكارا. فلا تعرضن عيونكن للخطر, فان استعمال ماسكارا انتهت صلاحيتها من الممكن إن يؤدي إلى التهابات, تلوث وعيون حمراء.

وضع الماسكارا فقط على أطراف الرموش
يجب وضع الماسكارا على كل طول الرموش وإلا فان النتيجة لن تكون جيدة بتاتا.

وضع الماسكارا وهي متسخة
إذا لامست الماسكارا الجفون ومسحتيها بإصبعك فانك دمرت كل العملية. لهذا تأني وقومي  بالعملية ببطء, وإذا اتسخت – نظفي المكان بعود تنظيف الأذن مع القليل من الفازلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *