مكياج

هذا ممكن أن يحدث معك: أخطاء ماكياج منتشرة

أخطاء-ماكياج-منتشرة

إذا كنت لست خبيرة تجميل محترفة, لا شك أنك تقومين بالكثير من الأخطاء من دون أن تشعري. الكثير من المرات نحاول أن نخفي الكثير من الأشياء بواسطة الماكياج أو نحاول أن نبرز أشياء معينة. لكن النتيجة ليست دائما كما نريد. تعالوا لنتعرف على خمسة أخطاء منتشرة التي ممكن أن ترتكبها الكثير من النساء من دون القصد.

  1. العديد من النساء يعتمدن على إخفاء العيوب باستعمال طبقات لا نهائية من خافي العيوب ومنتجات تجميل أخرى. هذا الأمر يسبب لتلك الندوب بأن تظهر بشكل أوضح وممكن أن تؤدي إلى التهاب هذه الندوب. لذلك عندما تستيقظين في الصباح ورأيت ندبة على وجهك عليك استعمال مثبت ظلال العيون, كخطوة أولى. بعد ذلك قومي بدهن طبقة رقيقة من خافي العيوب, حيث سيلتصق بمثبت الماكياج ولن يبرز الندوب أكثر.
  2. الكثير من أحمر الخدود هي خطأ تكرره الكثير من النساء, يتخيلن أن ذلك سوف يساعدهن على إبراز خدودهن أكثر بحيث يظهرن ممتلئات, لكن في الواقع هن يجعلن خدودهن يبدون مبالغ بهن كخدود المهرج. المشكلة أن النساء يغمسن الفرشاة بأحمر الخدود وفورا يضعن على خدودهن. إذا كنت تودين فعل ذلك بشكل صحيح عليك وضع كمية قليلة من أحمر الخدود على الفرشاة ومن ثم وضعها على الخدود بهذا تضمني أنك لن تملئي وجهك بشكل مبالغ فيه.
  3. البرونزر أصبح في السنوات الأخيرة لشيء أساسي فأغلب النساء أصبحن يستعملنه. لكن بعض النساء ستعملن برونزر بدون لمعة بلون مطفي مما يجعل كل والندوب بارزة بشكل غير لطيف. من المفضل شراء البرونزر المكون من عدة ألوان في علبة واحدة بهذا تضمني أن اللون سوف يكون مناسب لك وللون بشرتك.
  4. البودرة هو منتج تجميل العديد من النساء يستعملنه بشكل مبالغ فيه وعندما يضعنه بشرتهن تفقد كل البريق الطبيعي التي كانت تتمتع به. خبراء التجميل اليوم أصبحوا يستعملون البودرة بشكل قليل جدا فقط لإخفاء الأماكن الدهنية – يستعملون الورق الماص للزيوت! فقط قصوا ورقة صغيرة والصقوها بمكان الدهون بالوجه مثل الأنف والجبهة وسوف يمتص الورق الزيوت.
  5. في السنوات الأخير بدئوا خبرا التجميل باستعمال منتجات التجميل المصنوعة على أساس الكريم. تبين أن هذه المنتجات تمنح البشرة شكل طبيعي أكثر. لذلك بدل أن تضغطوا الجفون والوجه ككل بلا نهاية من البودرة التي ستجعل بشرتكن تبدو جافة ومتعبة – استعملن منتجات مصنوعة على أساس الكريم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى