الرئيسيةالعناية بالبشرةالمأكولات التي تجعل أسنانك صفراء
العناية بالبشرةالقيام بذلك بنفسك

المأكولات التي تجعل أسنانك صفراء

smile

حتى لو تقومن بفرك أسنانكن مرتين يوميا، وتستعملن خيط الدانتيل وبشكل عام تقومن بتبييض الأسنان – ما زال هنالك عامل آخر لم يؤخذ بالحسبان. حتى لو نظفتن أسنانكن من الصباح حتى المساء، هناك مأكولات كثيرة نستهلكها بشكل ثابت، ترجعنا للوراء ألف خطوة مما تجعل أسنانها صفراء ومبقعة.

وفيما يلي قائمة من الأطعمة التي تعتبر موسخة بشكل خاص، يجب عليك أن النظر مرتين قبل استهلاكها:

المشروبات الغازية المحلاة

كل تلك المشروبات ذات اللون الداكن (أيضا المشروبات المخصصة للحمية) تسبب بقع الأسنان. ومع إتحادها ببرودة المشروبات ذلك بالطبع سوف يتلف الأسنان.

النبيذ

على الرغم من أننا نظن أن النبيذ الأحمر هو الذي يسبب بقع الأسنان، لكن النبيذ الأبيض يعتبر صعب أكثر، لأنه حامضي أكثر من النبيذ الأحمر. هذه الحموضة تجعل الأسنان مبقعة وتسبب الضرر على المدى البعيد والطويل. عندما نقوم بأكل وشرب النبيذ، الأسنان تتحول لحساسة أكثر، وأيضا تصبح قابلة أكثر لامتصاص اللون من الأطعمة المختلفة مثل الكاتشب، صويا، خردل، عصير البندورة وغيره

التوت البري

توت العليق، الفراولة والكرز والفواكه الداكنة الأخرى، معروفة بأنها تجعل الأسنان مبقعة بشدة. وأيضا المأكولات التي تصنع من هذه المواد تعبر أيضا مضرة بالأسنان.

الشاي

الشاي الأسود، شاي الأعشاب وأنواع أخرى، أيضا تسبب تبقع الأسنان وأيضا تجعل طبقة الأسنان تتآكل (الطبقة التي تحمي السن).

الحلويات الملونة، المصاصات والعلكة والأطعمة التي تحتوي على ألوان اصطناعية 

كل طعام يقوم بتغيير لون لسانكن أيضا بإمكانه أن يغير لون أسنانكن، لذلك السكاكر والحلويات التي تلتصق بالأسنان، تعرض الأسنان لدرجة حموضة مما سوف تسبب تسوس الأسنان.

الشوكولاطة

العديد من الأبحاث أثبتت أن أيضا الشوكولاطة تسبب تصبغ الأسنان، هذا سبب آخر لتقليل كمية استهلاك الحلويات.

القهوة

المنتجات التي تحتوي على الكافيين معروفة أنها تسبب تصبغ الأسنان، هذا بسبب لون القهوة وأيضا بسبب الحموضة التي فيها.

التسالي

الأطعمة التي تحتوي على النشا تؤثر وبقوة على الأسنان وأيضا على لونهن، خصوصا عند وجودهن بين الأسنان. لذلك من المهم غسل الفم والأسنان جيدا بعد تناولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *