الرئيسيةالعناية بالبشرةما الذي يجب معرفته بخصوص ظهور التجاعيد وتفاديها ؟
العناية بالبشرة

ما الذي يجب معرفته بخصوص ظهور التجاعيد وتفاديها ؟

wrinkles

كلنا سوف نضطر إلى التعامل مع التجاعيد مع مرور الأيام . قسم منا بعيد حتى ألان عن تلك المرحلة  ِ  قسم موجود فيها  ِ  وقسم قد يأس واستسلم للتجاعيد وتعلم كيف يحيا معها بكرامه .

التجاعيد هي جزء طبيعي من مجرى الحياة  مع كبر الإنسان والتقدم بالسن  . لذلك فليس هنالك من مهرب  ِ ولكن بالإمكان المحاولة من تقليل الضرر وتأجيله .

التجاعيد تظهر عادا في أماكن محددة مثل – أطراف العيون  ِ  محيط الفم  ِ  الجبين  ِ  كفوف اليدين وغيرها . حدوث التجاعيد يأتي مع تقدم السن حيث تتجعد وتترهل البشرة  –  هنالك أصابه في الألياف   ِ  وألياف الالسترين تفقد قم من ليونتها والجسم ينتج بدورة كميه اقل من تلك الألياف (لهذا نرى أن البشرة مشدودة اقل )  وأيضا بنيه الأنسجة تصبح ظاهره أكثر مما يؤدي إلى ظهور كل تجعيد وتشوه بالبشرة .

عضلات الوجه أيضا تساهم في تلك العملية ،  وايضا بعد السنين من الابتسامات  ِ  تعابير في الوجه  ِ  وحركات كثيرة في عضلات الوجه تضعف أيضا .

عن التجاعيد واسلوب حياه صحي

صحيح انه لكلنا سيكون تجاعيد  ِ  ولكن طريقه عيشنا ومحافظتنا على أجسامنا لها تأثير في الموضوع. الأشخاص الذين لا يحافظون على التغذية  الصحيحة ِ المدخنون ِ المتعرضون للشمس دون وقاية  ِ الذين يعانون ضغوطات نفسيه  وغيرها – موجودين في مجموعه الخطر لظهور التجاعيد في جيل اصغر من غيرهم وبكميه اكبر .

بالمقابل لذلك فان الذين يعيشون أسلوب حياه معاكس لما ذكر من قبل فأنهم لن يعانوا من التجاعيد ألا في جيل متأخر .

كيف بالإمكان محاوله منع ظهور التجاعيد وتقليل الإضرار؟

هنالك عدة أشياء يمكن فعلها :

1- بوتوكس – أظهرت الأبحاث أن استعمال حقنه البوتوكس من جيل صغير  ِ  يجعل البشرة تحافظ على نضارتها وجمالها لفترة طويلة  . طبعا لا يجب المبالغة في استعمال البوتوكس  لأنه سوف يجعل البشرة مشدودة أكثر من اللزوم وخاليه من التعابير .

2- ممنوع التدخين .

3- تحديد كميه استهلاك الكحول .

4- مع كل تعرض للشمس يجب استعمال كريم واقي ووضع قبعة على الرأس .

5- يجب أن تكون وجباتنا أليوميه متوازنة وصحية وغنية بالفيتامينات ( أرز ِ بروكلي ِ افوكادو ِ بيض ِ كبد وغيرها ) وأيضا الإكثار من تناول الفواكه ِ الخضار ِ  والسمك . السمك لأنه غني باوميجا 3  الذي يحافظ على البشرة . ادمجوا الصويا مع وجباتكم  فهي غنية بمواد شبيه لهرمون الاستروجين الأنثوي الذي يقل مع السنين وهو مهم جدا للبشرة .

6- الامتناع عن الريجيم الحاد – انخفاض سريع في الوزن يأتي بعده ارتفاع سريع في الوزن .

7- إشباع البشرة بالرطوبة . فان البشرة الجافة تتجعد أسرع .

8- ينصح النوم على الظهر قدر الإمكان . فان النوم على البطن يودي لتجعيد الوجه  لفترة مؤقتة والتي بعد مدة من الزمن تصبح تجاعيد فعلية .

9- لو كنت تعانين مشاكل في النظر فواظبي على لبس النظارات فان عدم وضعها سوف يؤدي إلى تجعيد محيط العينين بسبب بذل جهد على العينين للرؤية .

10- لا تكثري من غسل الوجه ِ فان ذلك يؤدي الى جفاف البشرة بسبب أزاله الدهن الخارج من المسامات . لهذا يجب وضع كريم مرطب بعد غسيل الوجه .

11- واظبي على استهلاك فيتامين C . فهو يساهم في إنتاج الالياف والتي تساهم في معالجه التجاعيد  وتحسن مظهر الوجه وتمنع حدوث تجاعيد جديدة .

12- في سن اليأس يجب أن تأخذي العلاج الهرموني بشكل دائم  ِ مما سيحافظ على نسبه استروجين  جيدة  وتأجيل ظهور التجاعيد .

13- استعملي كريمات تحتوي على بروتينات صغيرة تتغلغل للبشرة وتجعل الكريم مفيد أكثر للبشرة .

14-استعمال برتين A بإمكانه تصليح أضرار الشمس وإنتاج كولاجين متزايد مما يجعل البشرة تبدو انعم ونظرة أكثر .

15- استعملي مستحضرات عناية تحتوي على ايدبنون  ِ  مما سيقلل الجفاف في البشرة ويقلل التجاعيد.

16- قومي بعملية تقشير للبشرة على أساس أحماض الفا هيدروكسي . وهي أحماض من الفواكه والتي تزيل الخلايا الميتة من البشرة وتقلص مظهر التجاعيد الصغيرة . وأضافه إلى ذلك فان هذه الأحماض مفيدة أيضا لتحسين إنتاج الخلايا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.