celo

ليس هنالك امرأة في العالم ترحب بالسيلوليت، يمكننا أن نتعلم كيف نتعايش مع العلامات والخلايا الدهنية التي تجعل بشرتنا تبدو معقدة .

العديد من النساء أوجدت لنفسها كل أنواع الخرافات حول هذا الموضوع، لكي لا تفقد الأمل من أجل تغيير المظهر.

في هذا البحث جمعنا لمحة عن كل الأساطير المرتبطة بالسيلوليت – ما هو صحيح؟ هل هو مفيد او لا؟

هل شرب المياه يمكنه منع ظهورها؟
للأسف لا يوجد أي دليل على أن شرب المياه يمكنه إخفاء السيلوليت. لا يمكننا غسل علامات السيلوليت وعلى  الرغم من أن شرب الكثير من الماء هو صحي للجسم وللبشرة لكن ليس هنالك دليل على أنها تمنع ظهورها  .

هل فقدان الوزن يمكنه تحسين الوضع؟
للأسف لا. وتعتقد الكثير من النساء أن ممارسة الرياضة وفقدان الوزن سوف تخفي السيلوليت ولكن الواقع هذا لا يجدي نفعا . حتى أفضل الرياضيين في العالم يعانون من السيلوليت .

هل إتباع نظام غذائي صحي سيجدي نفعا؟
مثلما فقدان الوزن لن يساعد كذلك الأمر إتباع نظام غذائي صحي جدا. وبطبيعة الحال الأكل الصحي والنشاط البدني يمكن أن يقلل من شدة وكمية الخلايا الدهنية، لكنك لن تنجحي من التخلص منها بهذه الطريقة.

 

هل هنالك كريم يمكنه أن يساعد على إزالة السيلوليت ؟
 لو كان هناك كريم سحريا حتما سيحل المشكلة، ولكن لسوء الحظ أنه لا وجود له. يمكن للكريمات أن تقوم بإبطاء ظهور السيلوليت، ولكن في الحقيقة أنها ليست بالحل النهائي.

 

هل فقط النساء تعاني من السيلوليت؟
على ما يبدو لا، حتى الرجال يعانون من خلايا الدهون لكن بشكل مختلف، وبالتالي هذه الظاهرة أكثر شيوعا لدى النساء. الرجال يتراكم لديهم السيلوليت في البطن والرقبة في حين أن النساء في الساقين والأرداف والفخذين.

هل هذه ظاهرة شائعة فقط  لمن يعانون من السمنة؟
إذا نظرتم إلى صور الفنانات والممثلات الأكثر سحرا في العالم سوف تجدون أنهن أيضا لديهن تراكمات من السيلوليت بدرجات متفاوتة.

هل التعرض لأشعة الشمس يمكن أن تحل المشكلة؟
في بعض الأحيان قد يزيد التعرض للشمس الأمور سوءا.