الرئيسيةالعناية بالشعرأنقذوني ! لقد ظهر لدي بعض الشعر الأبيض
العناية بالشعر

أنقذوني ! لقد ظهر لدي بعض الشعر الأبيض

hairw

الشيب ليس حكرا على النساء الكبيرات بالسن، تعاني الكثير من النساء من الشعر الأبيض، في سن مبكرة جدا، حتى قبل أن تبلغ 18 سنة.

لا نستطيع منع نمو هذه الشعرات، ولكن كيف يمكننا تقليل الضرر ومعالجة المشكلة ؟

الشعر الأبيض – لماذا يحدث هذا؟

إذا ظهر الشيب لدى أمك في فترة مبكرة من عمرها فمن المحتمل جدا أن يظهر لديك الشيب في نفس عمرها ، لا تتوتري بعد ظهور بعض الشعرات البيض لأنك لن تستيقظي بعد شهر مع شعر ابيض بالكامل لان هذه العميلة قد تستغرق حوالي 10 سنوات حتى يشيب كل شعرك. تبدأ عملية الشيب عادة بشعر الرأس وعلى مر السنين يشيب شعر الجسم. ومع ذلك، فمن المهم أن نفهم أن هذه عملية فسيولوجية طبيعية .ففي نهاية المطاف كل إنسان سيخوض هذه المرحلة، البعض في وقت لاحق في الحياة، والبعض في وقت مبكر.

لقد ظهر الشعر الأبيض في راسك – الآن ما العمل؟
إذا كنت قد اكتشفت عددا من الشعر الأبيض ، فلا تتوتري. دعونا أولا تأخذ نفسا عميقا ونهدأ، فوجود 2-3 شعرات بيضاء هذا لا يعني أن الشيب سيسيطر على كل شعركن. العديد من النساء تقوم بصبغ شعرها  في أقرب وقت ممكن لكي يتجنبن ظهور الشيب في كل الرأس. ولكن هذا ليس بالضرورة أسلوب العلاج الموصى به.

إذا وجدت عددا قليلا من الشعر الأبيض، لا حاجة إلى التسرع في صبغ الشعر بلون دائم ، امتنعي من صبغ شعرك وقومي بغسله  فعند بدأك بصبغ شعرك ستلاحظين بعد شهر الشيب مرة أخرى عند جذور الشعر(على العكس من غسل الشعر).

غسل الشعر هو اقل ضررا بشعرك، فالغسول لا تحتوي على الأمونيا ويضيف للشعر بريق ويجعله يبدو طبيعي اللون. من المهم اختيار غسول من شركة معروفة.

إذا كان لديك كمية كبيرة من الشعر الرمادي تأكدي من اختيار لون الشعر الفاتح فعند نمو جذور الشعر الأبيض يكون اقل بروزا.

تلوين خصال معينة من الشعر ينصح بها أيضا ، الحفاظ على لون شعر موحد  سيجعل بروز الشيب أكثر ومرئي أكثر.

ثمة خيار آخر، والتي يفضله كثير من النساء، هو استخدام الماسكارا لتلوين الشعرات الفردية عند مغادرة المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.