أظافرالقيام بذلك بنفسك

العلاجات المنزلية التي تنقذ أظافرك

nailsre

المحافظة على أظافر صحية وقوية هو عمل ليس بسيط, وأحيانا يتطلب منا صرف الكثير من النقود, عندما نضطر إلى زيارة أخصائية أظافر, شراء طلاء أظافر وكل هذا لنحافظ على مظهر رائع وصحي لما أعطتنا الطبيعة.

العديد من النساء تعاني من أظافر متكسرة, ضعيفة, وغير صحية بشكل عام, والتي تتطلب الكثير من العمل والجهد. أمامك خمسة وصفات طبيعية ورائعة لتقوية الأظافر والحفاظ على صحتها, والتي بإمكانك تجربتها في البيت.

علاج زيت الزيتون وعصير الليمون

اخلطي عدد من نقاط عصير الليمون مع ملعقة زيت زيتون ودلكي أظافرك بها. بعدها ادخلي يديك إلى كفوف ناعمة لتحافظ على أظافرك ولتساعد الخلطة على العمل كما يجب. من المفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع, فهي رائعة لتقويه الأظافر وتمنع تشققها.

علاج زيت شجرة الشاي وفيتامين E

ضعي في وعاء صغير ملعقة زيت شجرة الشاي وفوقها القليل من نقاط فيتامين E. هذا العلاج يساعد على منع حدوث الفطريات, على تقوية الأظافر, ويساعد الأظافر في حال حدوث تلوث أي كان. يجب فرك الخلطة على الأظافر بلطف وأيضا في هذا العلاج ينصح تكراره مرتين في الأسبوع, واستعمال الكفوف حتى تبقى الخلطة لعدة ساعات.

علاج عصير الليمون

بعد إزالة طلاء الأظافر بواسطة الأسيتون أو أي مزيل طلاء أظافر أخر فان الأظافر تميل إلى الجفاف, الاصفرار, والتقشير. بعد إزالة طلاء الأظافر أعصري القليل من الليمون في وعاء صغير, احضري القليل من القطن وقومي بغمسه في عصير الليمون وضعيه على الأظافر حتى يتغلغل الليمون في الأظافر. بعدها اغسلي يديك بالماء وشاهدي كم ستكون أظافرك نظيفة وجميلة.

علاج ماء الملح وعصير الليمون

انه علاج رائع يساعد على تحويل الأظافر من أظافر حساسة وضعيفة  ومتكسرة إلى أظافر قوية وصحية. اخلطي في وعاء صغير ملعقتين من ماء الملح ونقطتين من عصير الليمون (بالإمكان إضافة زيت الزيتون). اسكبي الخلطة في وعاء آخر يحتوي على ماء حار وضعي يديك فيه لمدة ربع ساعة. يجب استعمال هذه الوصفة على الأقل مرة في الأسبوع أو أكثر.

علاج البيرة وزيت الزيتون

سخني كوب من زيت الزيتون واخلطيه مع كوب خل التفاح. وأضيفي إلى الخلطة نصف كوب بيرة وضعي أظافرك في الخلطة لمدة ربع ساعة. إن هذه وصفة ممتازة لعلاج الأظافر التي تتكسر بسهولة.              

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى