الرئيسيةعامما هي العلاقة بين النظام الغذائي والجمال؟
عام

ما هي العلاقة بين النظام الغذائي والجمال؟

bfood

إتباع نظام غذائي متوازن أمر مهم للحفاظ على عقل سليم وجسم قوي كذلك، إنه يؤثر أيضا على المظهر الخارجي، ليس بالضرورة إن كان النظام الغذائي لتخفيف الوزن أو لزيادته. يعتقد خبراء التغذية  أن هناك علاقة مباشرة بين نوع الطعام الذي نأكله وبين مظهر الجلد ، إذ انه علينا ملائمة نوع الطعام لفصيلة دمنا.

الفكرة العامة التي تستند على هذه النظرية انه ليس علينا تناول الطعام الصحي فقط من اجل إنقاص الوزن، إنما نتناول طعام صحي حتى نكون أصحاء . ليس كل نوع من الغذاء يناسب الجميع، وبالتالي عليك العثور على الأطعمة المناسبة لك، لفصيلة دمك ولبشرتك. يقول العديد من الخبراء أن تناول الأطعمة المناسبة يمكنها تحسن مظهر بشرتنا وحل مشاكل حب الشباب وتوفر نتيجة أفضل من أي كريم أو علاج مخصص للجلد .

كيف تقومين بملائمة غذائك لفصيلة دمك؟

1.استفسري ما هي فصيلة دمك.

  1. ابني لنفسك نظامك الغذائي ، ويتألف أساسا من الحبوب الكاملة ،البقوليات ،الأعشاب البحرية، الخضار النيئة والمطبوخة، الأسماك، والأغذية العضوية وأكثر من ذلك.
  2. تجنبي السكر والجلاتين قدر المستطاع.
  3. قومي بتفضيل الأطعمة الأساسية على الأطعمة الحامضة.

وبمجرد الانتهاء من معرفة نوع دمك ،يمكنك الآن معرفة ما هي الأطعمة المناسبة لك، على سبيل المثال:

لذوي فصيلة الدم B – من المستحسن تناول الحليب قليل الدسم، واللحوم.

لذوي فصيلة الدم AB  – يجب أن يتناولوا المأكولات البحرية و الحليب.

لذوي فصيلة الدم O  يجب تناول اللحوم الخالية من الدهن والأسماك والدواجن.

لذوي فصيلة الدم A – من المستحسن أن الحفاظ على نظام غذائي نباتي غني بالصويا والبروتينات والخضروات العضوية والحبوب.

يعتقد الخبراء أن أنواع معينة من الدم  تهضم أطعمة معينة بشكل أفضل ، وبالتالي علينا مساعدة الجسم على الحصول على الغذاء المناسب. من ناحية أخرى، هناك العديد من أطباء الجلد يعتقدون أن لا علاقة بين نوع الدم وبين الجلد، لكن النساء اللواتي يتناولن غذاء صحي متوازن عادة يبدون بشكل صحي أفضل.

إذا شعرت أن الموضوع يعنيك، اتصلي بطبيبك، قومي بإجراء اختبارات الدم وتشاوري معه أو مع أخصائي التغذية حول بناء قائمة الغذاء الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *