blowh

استعمال مجفف الشعر هو وسيلة ممتازة لتغيير المظهر من دون الحاجة لقص أو صبغ الشعر. للأسف الشديد هذا يكلف الكثير من المال. على الرغم من أن النساء يملكن مجفف شعر بالمنزل، إلا أنه عدد قليل منهن من تجيد استعماله. على رغم الشكوك، إلا تنعيم الشعر بالمنزل، هي عملية بسيطة وسهلة، كل ما عليك معرفته هو كيف تقومين بها.

فيما يلي بعض النصائح لتنعيم الشعر بالمنزل:

  1. قبل كل شيء عليك غسل الشعر جيدا. أيضا بصالونات الشعر يقومون بتغسيل الشعر قبل تنعيم الشعر فلهذه العملية تأثير كبير على النتيجة النهائية.
  2. بعد الانتهاء من غسيل الشعر، جففي شعرك بالمنشفة (كي تمتص كل المياه) وأيضا جففيه قليلا بمجفف الشعر. حتى تصلي إلى أن يكون تقريبا غير رطب تماما وغير جاف نهائيا.
  3. مشطي شعرك، هكذا سيكون أكثر سلاسة.
  4. الآن سنبدأ بالعمل. من المهم تقسيم الشعر لخصال والمرور على كل خصلة على حدة بمجفف الشعر والفرشاة. للحصول على نتيجة مرضية واحترافية عليك أن تفرقي بين الشعر الذي مررت عليه بالمجفف عن باقي الشعر باستعمال دبوس الشعر. من المفضل تقسيم الشعر لثلاثة مجموعات أساسية ومن كل مجموعة تقومي بتقسيمها لخصال.
  5. من المفضل البدء بالقسم الخلفي من الشعر. استعملي فرشاة مدورة، يمكنك شرائها من الصيدليات أو حتى المتاجر العامة. عليك شراء فرشاة غير مصنوعة من الخشب بل من المعدن.عندما يسخن المعدن هو يقوم ببعض العملية ويجعلك تحصلين على نتيجة احترافية.
  6. خلال العمل بالفرشاة، تأكدي من لفها خلال التجفيف. من المهم تحريك الفرشاة وعدم إبقائها في نقطة واحدة، لأن ذلك سوف يحرق الشعر.
  7. من المهم عدم تقريب مجفف الشعر تماما للشعر، يجب الحفاظ عل بعد ثابت، وإلا سوف يحترق الشعر مما سوف يسبب الضرر له. إذا كان مجفف الشعر الذي بحوزتك غير قوي، أيضا يمكنك الوصول لنتيجة احترافية من دون تقريبه جدا للشعر. استعمال الحرارة القصوى قد يولد الطاقة ويمررها مع الشعر.
  8. عند انتهاء العملية، أنزلي رأسك للأسفل (تماما كما يفعلون بالصالون) وأعط لشعرك القليل من الحرارة باستخدام مجفف الشعر.
  1. بعد وضعك مجفف اشعر جانبا، عليك بدهن الشعر بمصل خاص بالشعر أو رش الشعر بمادة تمنع رطوبة الشعر وللحفاظ على مظهره.