الرئيسيةأظافرتأهيل الأظافر بعد إزالة الأظافر المبنية
أظافر

تأهيل الأظافر بعد إزالة الأظافر المبنية

nailsr

هل قرضت أظافرك خلال السنين؟ قمت بإتباع نظام غذائي حاد الذي بدورة ضر أظافرك؟ تضعين أظافر مبنية منذ أشهر واشتقت لمظهرها الطبيعي؟ وصلت إلى المكان الصحيح. في المقال الذي أمامك سوف نريك الطريقة الصحيحة لإزالة الأظافر المبنية وإعادة تأهيل الأظافر عند انتهاء عملية إزالة الأظافر المبنية.

أولا لا تزيلي الأظافر المبنية (من نوع اكريل) بنفسك بدون استشارة أخصائية أظافر والتي سوف تعلمك عن الطريقة الصحيحة بأكملها. ويجب فعل ذلك عند أخصائية وإتمام الباقي في البيت حسب نصيحتها. إذا حاولت إزالة الأظافر لوحدك من دون إرشاد من الممكن أن تتضرر أظافرك الطبيعية بشدة.

كيف تزيلين الأظافر المبنية وتعيدين تأهيل الأظافر الطبيعية؟

عند إزالة الأظافر المبنية عليك قص أظافرك الطبيعية, لذا فان حلمت بالمحافظة على الأظافر الطويلة والجميلة  التي نمت تحت الأظافر المبنية فخذي بعين الاعتبار أن ذلك لن يكون مباشرة بعد إزالة الأظافر المبنية.

الطريقة المثالية لإزالة مادة الاكريل هي عن طريق إذابته. وأذابته تتضمن أيضا كشط الأظافر (منيكور), وذلك يجب متابعته بعد ذلك في البيت آو عند أخصائية على مدى الأسابيع التالية.

إن عملية إزالة الاكريل تكون بواسطة أسيتون حار, الذي يسخن قبل البدء من استعماله ب 15 ساعة.

أولا يجب إزالة الطلاء, كشط الاكريل, وضع فازلين حول الأظافر وبعدها غمس اليد في أسيتون ساخن.

بعد عدة دقائق من غمس يديك في وعاء الأسيتون يمكن كشط الاكريل, ويجب في كل مرة إخراج إصبع واحد من الوعاء وبعد الانتهاء منها نخرج إصبع آخر.

بعد تنظيف كل الأظافر من الاكريل, يجب كشطها وتقصيرها. ومن المفضل فعل ذلك مع تدليك وعلاج لليدين, ووضع مقوي أظافر وغيرها, وهذا من اجل إنعاش الظفر وتقويته, حتى ينمو بطريقة صحية في المستقبل.

بعد ذلك العلاج يجب تكملة العلاج في البيت: بواسطة وضع كريم يدين وزيت مغذي للبشرة حول الأظافر. كشط الأظافر وترتيب شكلها حتى تنمو بطريقة مرتبة, جميلة وصحية. والعديد من أخصائيات الأظافر ينصحن بوضع كفوف قطنية خفيفة أول أسبوعين.

يجب عليك بعد ذلك الاستمرار بزيارة أخصائية, حتى تراقب وتفحص تطور نمو الأظافر وحتى تنصحك بالعلاج الصحيح لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.