الرئيسيةالعناية بالبشرةكيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة؟
العناية بالبشرة

كيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة؟

Bad-Breath

رائحة الفم الكريهة هي مسألة ليست بسيطة على الإطلاق، لسوء الحظ، تعاني الكثير من النساء من هذه المشكلة. حتى لو قمنا بفرش الأسنان بانتظام تماما مثل ساعة إلا أن الأمر لا يخلو من تلك الروائح الكريهة، تلك الروائح تحدث لنا طبيعيا نتيجة لشيء نأكله ونشربه.

الحفاظ على رائحة نفس منعشة  هي أمر مهم . لا يهم إذا كنت على موعد، وتتطلع للتقبيل أو مجرد الجلوس في اجتماع في العمل أو التحدث مع الأصدقاء. فرائحة الفم الكريهة يمكنها أن تخيف الناس وتبعدهم عنك !

أحيانا نكتشف أنه يخرج من أفواهنا رائحة كريهة، ولكن للأسف فرشاة الأسنان ليست في متناول يدنا. لكي نحافظ على صحة الفم ونظافة الأسنان تأكدي من فرشاة الأسنان في الصباح والمساء، واستخدمي غسول الفم، خيط تنظيف الأسنان وزيارة طبيب الأسنان بانتظام .

ولكن إذا لم يفلح ذلك وما زالت الرائحة سيئة – فيما يلي خمس طرق طبيعية لرائحة النفس المنعشة:

 الزنجبيل – أكل الزنجبيل يساعد على علاج الفم ويزيل الروائح الكريهة.

الزنك –  قد أظهرت العديد من الدراسات السابقة أن رائحة الفم الكريهة يمكن أن يكون سببها نقص الزنك، لذا يجب التأكد من تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل اللبن ،السمسم، لحم البقر، المكسرات،الحبوب والبقوليات .

الأقراص اللاذعة – تساعدك على مسح السموم من الجسم وعلى  إزالة رائحة الفم الكريهة.

التوابل العطرية – التوابل مثل القرنفل، الهيل أو المريمية على سبيل المثال، قد لا يفضل الجميع مضغها ولكن ذلك يساعد بلا شك في منع رائحة الفم الكريهة .

الريحان – هذه النبتة  تقلل من تطور التهاب الفم، وتقلل من كمية البكتيريا وتنعش النفس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *