الرئيسيةالعناية بالشعرتساقط الشعر: أسباب وحلول
العناية بالشعر

تساقط الشعر: أسباب وحلول

hairloss

فقدان الشعر هو الظاهرة التي تؤثر على كل من الرجال والنساء على حد سواء. وينعكس هذا عند الرجال بتساقط الشعر بمناطق مختلفة من الرأس وأحيانا يصل حتى الصلع تماما، في حين أن للمرأة إذا كانت تتميز بشعر كثيف بالسابق ومع الزمن يتحول الشعر اخف ويتساقط بمناطق مختلفة من الرأس.

أحيانا تصبح جلدة الرأس بارزة وواضحة ويمكن رؤيتها من بين الشعر وبشكل عام يبدو الأمر مزعج للغاية ويقلل من الثقة بالنفس .

تساقط الشعر: ما هي الأسباب الشائعة؟

علم الوراثة – إذا كانت الفتاة تعاني أمها من شعر خفيف  ، على الأرجح أنها أيضا ستعاني من فقدان الشعر.

تساقط الشعر بعد الولادة – العديد من النساء تعاني من تساقط الشعر بعد الولادة. عادة يتساقط لعدة أشهر بعد الولادة، ثم ينمو الشعر مرة أخرى ويعود إلى وضعه الطبيعي.

فقدان الشعر بسبب الأمراض – أمراض ومشاكل صحية مختلفة يمكن أيضا أن تسبب فقدان الشعر، وعلى سبيل المثال: بعد أنفلونزا قوية ، بعد عدوى خطيرة، أثناء تلقي العلاج لمشاكل في القلب ،الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم . العلاج الكيميائي قد يسبب بالطبع  فقدان الشعر قد يصل إلى 90٪ من شعر الرأس. وأيضا أخذ حبوب منع الحمل.

إتباع نظام غذائي غير مفيد – بعض النساء يتبعن نظام غذائي متطرف وغير متوازن لتخفيف وزنهن، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل، قد يعانون أيضا من فقدان الشعر بسبب نقص بروتين الكيراتين في الجسم.  حتى النباتيين يعانون من فقدان الشعر بسبب نقص الحديد والفيتامينات الأخرى. يوصى أولئك الناس بعمل فحص دم لتلقي كل الفيتامينات الناقصة.

حلول وطرق العلاج:

في جميع الحالات، لاحظنا يمكن علاج فقدان الشعر  من خلال الأدوية، الفيتامينات والتغذية الجيدة والكثير من الصبر وبعض الحالات فإن الشعر ينمو من تلقاء نفسه دون أي تدخل بعد فترة معينة من الزمن.

يوصى أيضا بصنع أقنعة بالمنزل واستخدامها لتغذية الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *