مكياج

خمسة أخطاء منتشرة بطريقة وضع الماكياج

makeupwrong

هل تحبين الماكياج؟ هذا شيء عظيم. والسؤال هو ما إذا كنت تعرفين كيف يمكنك استعماله. تظن العديد من النساء من أنها تستعمل الماكياج بالطريقة الصحيحة ،لكن في الواقع فأنهن يقمن بتكرار أخطاء ويظهرن بطريقة محرجة وصعبة فيفضلن عدم استعمال الماكياج على الإطلاق.

فيما يلي خمسة أخطاء مشتركة لكثير من النساء في استعمال مستحضرات التجميل .

1.استخدام خافي العيوب بطريقة غير صحيحة :

 المشكلة: العديد من النساء تميل إلى استعمال خافي العيوب الفاتح جدا تحت العيون ، ولكن نتيجة لذلك تظهر العيوب بشكل واضح أكثر في المنطقة، مما يجعل تحت العيون باللون الرمادي ويتفاقم الوضع أكثر إذا تمت إضافة مسحوق البودرة.

 الحل: للحصول على نتائج جيدة تحتاجين إلى خافي العيوب باللون الوردي أوالخوخي، الذي سيقضي على التظليل الرمادي. يجب علينا اختيار منتج ذو ملمس كريمي حتى يمتصه الجلد بشكل أفضل.

  1. استخدام الظلال البرونزية اللون بشكل مفرط

المشكلة: المنتجات التي تحتوي على الألوان اللامعة يمكنها أن تضيف لك الكثير من السحر واللمعان لمظهرك ، ولكن بالطبع لا تريدين أن تبدين وكأنك كرة ديسكو. يجب أن نضع في اعتبارنا أن كل هذه المنتجات تظهر عيوب البشرة كالبثور.

الحل: تذكري أنه يجب عليك استخدام المنتجات السائلة أكثر،التي سوف تمنح جلدك مظهر طبيعي. لا تدهني كل الوجه بل ركزي على مناطق معينه مثل الوجنتين وجسر الأنف. استخدمي أصابعك بدل الفرشاة فبذلك تسيطري أكثر على المناطق التي تريدين تظليلها.

  1. 3. الجلد المتشقق حول الأصابع :
    المشكلة: تعاني العديد من النساء من الجلد الميت الزائد حول الأظافر .
    الحل: بدل أن تقومي بقص الجلد الميت من حول الأظافر استخدمي الأداة المخصصة لذلك . واستخدمي زيت خاص لتليين الجلد الميت حول الأظافر. من المفضل استخدام هذه الزيوت بشكل يومي.
  2. كريم الأساس : استخدام ألوان غير مناسبة وبكميات كبيرة

المشكلة: العديد من النساء تحاول إخفاء البقع، التجاعيد والبقع الجلدية بالاستخدام المفرط بكريم الأساس وخافي العيوب.فاستخدام كريم الأساس ذو اللون الغير مناسب سيعطي لون للبشرة حيث ستبدو غير طبيعية وسيظهر فرق شاسع بين لون البشرة ولون الرقبة. أيضا استخدام كميات كبيرة من كريم الأساس سوف تسلط الضوء أكثر على التجاعيد والخطوط في البشرة.
الحل: أولا استشيري دائما مساعدة مختصة لتحديد لون كريم الأساس المناسب لك ولنوع بشرتك و التحقق بعناية من اللون الذي تختارينه. يمكنك أيضا استخدام كمية صغيرة حيث ستعطيك تغطية لطيفة وطبيعية أكثر.

  1. أساليب وضع الظلال الغير ناسبة
    المشكلة: في كل موسم يظهر أسلوب جديد في عالم ظلال العيون مثل الظلال الدخانية ، الظلال الفاتحة. والمشكلة هي  أن ليس كل أسلوب يناسب أي امرأة فلكل امرأة ملامح معينة ونوع بشرة خاص بها.

 الحل: أولا يجب عليك معرفة نوع بشرتك ولون بشرتك وما هي الألوان المناسبة، على سبيل المثال – يمكن للكحل أن يحد من مدى العين لذلك دائما يوصى بعدم استعمال الكحل لذوات العيون الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى