الرئيسيةالعناية بالبشرةهل احترقت بالشمس؟ هكذا تعالجين الحروق
العناية بالبشرة

هل احترقت بالشمس؟ هكذا تعالجين الحروق

سفعة-الشمس

بالرغم التطورات التي تحدث مؤخرا حول كيفية الصمود تحت الشمس من دون أن يتأثر الجلد، ما زال الأمر يحدث حيث أننا نحترق بالشمس من دون قصد حيث يصبح الجلد أحمر، ملتهب ومحترق.

جمعنا لكن ثلاثة نصائح مفيدة لعلاج الحروق من بعد الاستلقاء بالشمس:

علاج بالأدوية

بحالات الحروق الصعبة من المفضل إعطاء الجسم علاج فعال كعلاج من نوع ايبوفان، حيث يستعمل هذا الدواء لعلاج ضد الالتهابات. الدواء يمكنه إبطاء أضرار الشمس وتزايد الحروق.

 

هدئي جلدك

ادهني على الجلد كمية صغيرة من جل الالوفيرا  أو أي كريم مهدئ آخر المعد لتهدئة الجلد من بعد التعرض بشدة للشمس. الالوفيرا تقوم بتبريد وتهدئة الجلد وأيضا معروف أنه يصغر الأوردة ويقلصها، حيث يساعد هذا الأمر على تخفيف الاحمرار. مفضل استعمال الوفيرا الذي يحتوي أيضا على الشاي الأخضر وفيتامين E.

غطوا الحروق

من بعد التعرض للشمس، ومن بعد التأكد أنكن احترقتن، من المفضل تغطية الجلد بكريم خاص. الهدف من التغطية هي لتهدئة الجلد وأيضا لتجفيفه، هذه المرحلة الأولى بشفاء الحرق. هنالك كريمات خاصة المعدة لتغطية الجلد والحروق من بعد التعرض للشمس. هذه الكريمات تأتي كنوع من الماكياج لتغطية جلد معين، حيث هدف هذه الكريمات تغطية الندوب.

إسعافات أولية لعلاج الحروق البالغة الصعوبة

في البداية تذكروا، بكل حالة ممنوع: إزالة ملابس ملتصقة بالحروق، عليكن غسل الحروق بمياه فاترة، يجب تغطية الحروق والذهاب للطبيب بأسرع وقت.

بحالات الحروق الصعبة جدا ممنوع تغطية الحروق بلفافات رطبة ويمنع دهن الجلد بأي كريم – توجهوا لعلاج من قبل مختص بهذه الأمور.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *