الرئيسيةأظافرطرق إزالة طلاء الأظافر من الملابس الملونة والبيضاء
أظافر

طرق إزالة طلاء الأظافر من الملابس الملونة والبيضاء

pixabay.com
pixabay.com

تعتبر العناية بالأظافروجمالها باستعمال طلاء الأظافر “المناكير” جزءاً مهمّاً في حياة الفتيات والسيدات، خاصّةً عند وجود مناسبة سعيدة؛ كالتخرج، أو حفلة الخطوبة، أو الزفاف، وغيرها من المناسبات،  وتحرص السيدات في العادة على إاختيار ألوانٍ تناسب الملابس التي  يرتدينها لهذه المناسبات.

إنّ وضع المناكير وتزيين الأظافر يحتاج من السيدة أن تكون حذرةً، وذلك لأنّها إن أخطأت في وضع المناكير يمكن أن يؤدّي ذلك إلى أن تسقط  بعض قطراته على الملابس، وإذا تعرّضت السيدة لهذه المشكلة عليها أن تتبّع بعض النصائح والإرشادات الفعّالة لإزالته بسهولة باستعمال مستحضرات تجارية أو بيتية.

  • الأسيتون:

إحدى طرق إزالة المناكير من الملابس استخدام مزيل طلاء الأظافر، أو ما يعرف بمادة الأسيتون، و يمكن تطبيق ذلك من خلال معالجة البقعة ببعض القطرات منه على بقع الطلاء أو تبليل منديل في الأسيتون ثم مسح الملابس بلطف.

الطريقة السابقة مناسبة في حال كانت الملابس مصنوعة من القُطن أو الحرير أو الجينز أو اللينين الرقيق ومعظم الأقمشة الأخرى، لكن يجب الحذر من إاستعمال الأسيتون بالنسبة للأقمشة التي تحتوي على مادة الأسيتا وثلاثي الأسيتات؛ لأن الأسيتون يذيب  هاتين المادتين.

  • الكلور:

يفضل اتباع الطريقة السابقة إذا كانت الملابس ملوّنةً، أمّا في حالة الملابس البيضاء يُفضّل تنظيف بقع المناكير من خلال تنظيف البقعة بالأسيتون ووضعها في الغسالة، وإضافة القليل من الكلور. مع اخذ الحيطة و العناية بترتيب المطبخ و الاحتفاظ بالكلور بعيدا عن متناول الاطفال.

  • الكحول الطبي:

من الطرق الأخرى شائعة الاستخدام عند إزالة المناكير من الملابس هي الكحول الطبي، ويمكن تطبيق ذلك من خلال معالجة البقعة ومسحها بلطف باستعمال منديل حتى إزالة آثار الطلاء، وبعدها غسل الملابس لتتأكد بشكل تام من زواله؛ غالباً تكون نتيجة هذه الطريقة  مضمونة ومرضية للكثير من السيدات.

  • الكي غير المباشر:

 يمكن استخدام المكواة للتخلص من المناكير من خلال وضع قطعة قماش شفافة على مكان البقع، ثمّ كي البقع و قطعة القماش معا لعدة دقائق من غير تحريك المكواة، ثم تبديل الورقة بأخرى نظيفة عند اتساخ الأولى بالمناكير.

  • زيت الموز أو جوز الهند:

تستعمل بعض السيدات زيت الموز أو زيت جوز الهند كسوائل بديلة عن الأسيتون، ويمكن تطبيق ذلك بمسح قطعة القماش المبللة بزيت الموز إلى أن تختفي البقع تماماً.

ختاماً، يوصى بالإسراع في إزالة بقع المناكير من الملابس فور اتساخها؛ لأنّ تأجيل ذلك قد يجعل من تنظيفها أمراً بالغ الصعوبة، وينطبق ذلك على جميع أنواع البقع سواءً كانت الدهنيّة أم  الزيتية أم  غيرها، كما يُوصى بمراعاة نوع القماش ومدى حساسيته للمواد المزيلة واختيار الطريقة الألطف للقيام بالمهمّة.

في حال كان لديك شك بخصوص المادة المناسبة لإزالة البقع، يمكنك إجراء  اختبارٍ بسيط على قطعة قماش صغيرة م لمعرفة مدى  حساسية القماش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *