الرئيسيةالعناية بالشعرأمور مهمة عن غسيل الشعر
العناية بالشعر

أمور مهمة عن غسيل الشعر

hairwash

غسيل الشعر هي عملية أساسية للمحافظة على نظافة وصحة الشعر. مع أن هذه العملية تتكرر يوميا تقريبا. ما زال لمعظمنا العديد من الأسئلة
حول هذا الموضوع، قمنا بتجميع 6 أسئلة وأجوبة متعلقة بهذا الموضوع.


هل يوصى بغسل الشعر يوميا ؟

حتى اليوم غير واضح إذا كان يجب غسل الشعر يوميا لكل أنواع الشعر، لكن خبراء تصفيف الشعر أثبتوا أن غسل الشعر مرة يوميا بشامبو مخصص للشعر العادي لا يضر بالشعر بتاتا. أغلب صاحبات الشعر الدهني يغسلن شعرهن يوميا، لكن من المهم معرفة أنه من الممكن منح مظهر نظيف ومنتعش أيضا بلا غسيل. على سبيل المثال بواسطة رش بودرة التلك على الشعر التي بدورها تمتص الدهون وتعطي الشعر رائحة طيبة ويبدو كأنه للتو قد تم غسله. عند غسلك للشعر الدهني من المفضل دهن الشعر بمرطب الشعر من دون الوصول لجلدة الرأس لأنها أساسا هي دهنية، لذلك من المفضل فقط دهن القسم السفلي من الشعر بالمرطب.

صاحبات الشعر الجاف لا يجب عليهن غسل شعرهن كل يوم، بعض النساء تكتفي بغسل الشعر مرة أسبوعيا.


هل يجب غسل الشعر مرتين ؟

على ظهر العديد من علب الشامبو مكتوب أنه يجب غسل الشعر مرتين. لكن في الحقيقة لا حاجه لغسل الشعر مرتين. كل واحدة منا تعرف شعرها ولها الحق الكامل لأخذ القرار الصائب اذا كانت ستغسله مرتين أم لا. لكن في الحقيقة تقوم الشركات بكتابة هذه العبارات كي يستخدم المستهلك الشامبو أكثر لزيادة أرباح الشركة.


هل الشامبو والمرطب اللذان يتواجدان سويا بنفس العلبة يوصى باستعمالها ؟

تقريبا لكل نوع شامبو يوجد إصدار جديد حيث يجمع الشامبو والمرطب سويا- لكن هل ذلك حقا مفيد؟

المنتج الذي يجمع بين الشامبو والمرطب ينصح باستخدامه ذوات الشعر الصحي الغير دهني جدا ولا جاف جدا. فالنساء ذوات الشعر الجاف عليهن باستخدام المرطب فقط لكي يعطي رطوبة للشعر وصاحبات الشعر الدهني ليس عليهن استعمال المرطب دائما.


هل شامبو الأطفال مناسب ايضا للنساء؟

أغلب مستحضرات العناية بالأطفال لها رائحة جميلة أكثر من جميع مستحضرات تجميل النساء المختلفة. الرائحة الطيبة التي توحي للنظافة تجعل النساء تستعمل هذه المنتجات ولو لمرة واحدة بالحياة.لكن لمن يناسب شامبو الأطفال ؟

شامبو الأطفال مناسب عادة للنساء ذوات الشعر المسطح، الناعم والخفيف لكن من المهم التنويه أنه ممكن أن يؤدي إلى تكسر الشعر بسبب المركبات الذي يحتويه.

فبالرغم من الرائحة الطيبة المنبثقة منه والنعومة إلا أنه من المهم عدم نسيان أن شعر الطفل غير مشابه لشعرنا.


هل من المحبذ تغير الشامبو من فترة لأخرى؟

الآراء مقسمة لعدة أقسام: بعض الخبراء قالوا أن غسل الشعر بنفس الشامبو لفترة طويلة قد يسبب الضرر للشعر. لذلك، يوصون بتغيير نوع الشامبو بكل مرة تنهي بها العلبة.

وعلى عكس ذلك، خبراء آخرين قالوا أن لا مشكلة باستعمال نوع شامبو لفترة طويلة، لذلك من المفضل أن تجربي بنفسك وتتخذي القرار الصائب بنفسك.

نصيحة – اخلطي 4 أنواع شامبو سويا في علبة واحدة – وقومي بغسل شعرك به.


هل نوع الشامبو حقا مهم؟

حتى الآن لا يوجد جواب لهذا السؤال. بعض الخبراء يوصون نوع الشامبو لنوع الشعر، فبعض أنواع الشامبو مخصصة للحفاظ على لون الشعر والبعض الآخر مخصص لإزالة اللون من الشعر.

فكما قلنا سابقا فقسم يوصون باستعمال شامبو الأطفال والبعض بشامبو عادي وهذه الآراء مستمرة.

لقد تعلمنا من هذا المقال – لا يجب علينا دائما إتباع ما يقوله الخبراء، وعلى ما كتب على علب الشامبو و في الإعلانات. كل واحدة منا مجبرة أن تجرب بنفسها وتتخذ القرار بنفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *