الرئيسيةمكياجفاونديشن ماك للبشرة الدهنية
مكياج

فاونديشن ماك للبشرة الدهنية

فاونديشن-ماك-للبشرة-الدهنية

فاونديشن ماك للبشرة الدهنية يعد منقذ لكي في حالة إذا كنتي تعاني من مشكلة عدم ثبات مكياجك بسبب التعرق، والتعرض لعوامل الرطوبة المختلفة، وذلك لقدرته الرهيبة على امتصاص دهون وزيوت البشرة، ومنحك طلة نهائية غير لامعة، ويمكننا التعرف على كل ما يتعلق بهذا الفاونديشن الرائع من خلال هذا الموضوع.

فاونديشن ماك للبشرة الدهنية

فاونديشن-ماك-للبشرة-الدهنية

البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تحتاج لرعاية خاصة، وذلك لأن أي إهمال في العناية بها، سيعرضها لانتشار الحبوب والبثور، التي من الصعب التخلص منها، وأيضًا مشكلة الرؤوس السوداء والبيضاء، والآثار التي تتركها الحبوب بعد العلاج.

لذلك يجب أن تهتمي بها، وتختاري لها الفاونديشن المناسب بعناية تامة، وسوف يساعدك فاونديشن ماك، على منح بشرتك ما تحتاجه، دون حدوث أي ضرر لها.

ومن أهم ما يميز فاونديشن ماك للبشره الدهنية ما يلي:

يعمل فاونديشن ماك على التخلص من مشكلة اللمعان التي تتركها أنواع عديدة من كريمات الأساس الأخرى، فضلاً عن أن كونه خفيف على البشرة مما يجعله لا يتسبب في انسداد مساماتها.

وهو يعمل على تغطية كافة عيوب البشرة، ويستمر معكِ طوال اليوم، كما أنه يمتزج مع الجلد ويمتصه سريعًا، ومن الممكن وضع طبقات كثيرة من المكياج فوقه دون حدوث أي تكتلات، أو حدوث تغيرات في لونه، أو تأكسده.

أنواع فاونديشن ماك للبشرة الدهنية

فاونديشن-ماك-للبشرة-الدهنية

توفر لك شركة ماك إصدارات عديدة من هذا الفاونديشن الرائع، ويمكنك اختيار منها ما يناسبك وتجربته وهم كالتالي:

كريم اساس ماك برو لونج وير

من أهم خصائص فاونديشن ماك برو لونج وير أنه مرطب جيد للبشرة، ويتركها ناعمة للغاية، كما يساعد على تقليل إفرازها للدهون والزيوت.

سيمنحك أيضًا بشرة تخلو من الشوائب، وأي علامة من علامة التجيير، وسيعمل على تغطية كافة التجاعيد، والخطوط الدقيقة، والبقع الداكنة.

يدخل في تركيبته معامل حماية من الشمس متوسط 15 درجة، مما يجعلك لا تحتاجي لوضع واقي إضافي أثناء الخروج.

كريم اساس ماك برو بودرة

يعد من أفضل مستحضرات التجميل التي أنتجتها شركة ماك، وذلك لأنه يجمع بين خصائص كريم الأساس، وأيضًا البودرة.

وهو مناسب للبشرة الدهنية لعدم تركه مظهر ناعم، كما أنه يوفر تغطية مثالية خافية لكافة عيوب البشرة.

يستمر معكِ لفترة طويلة لا تقل عن 10 ساعات، مما يجعلك تشعرين بالثقة طوال الوقت، كما أنه يعد خيار هام للسهرات والمناسبات، لقدرته على منحك طلة جذابة، فضلاً عن مقاومته الفائقة للرطوبة والتعرق، وأي أتربة.

كريم اساس ماك ستوديو فيكس بودر

يمكنك خياره إذا كانت خروجاتك النهارية أكثر، وذلك لأنه مناسب بشكل أكبر لإطلالة النهار، يمنحك تغطية متوسطة طبيعية، ويساعدك على إخفاء كافة الحبوب وآثارها، والتجاعيد.

يمنحك بشرة ذات لون موحد خالي من التصبغات، ويستمر معكي لمدة لا تقل عن 8 ساعات دون أن يحدث له أي تأكسد.

لطيف على البشرة ويتركها غاية في النعومة، ويمنحك إطلالة ذات نضارة وجاذبية دون أي مظهر للمعان.

سعر فاونديشن ماك للبشرة الدهنية

يتراوح السعر المتوسط لفاونديشن ماك في الصيدليات، ومراكز مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بسعر يتراوح بين 800 جنيه مصري، وحتى 900 جنيه مصري.

ويمكننا القول أن سعره المتوسط يجعله اختيار رائع، وذلك لما ستحصلي عليه من مميزات مقابل هذا السعر المنخفض.

طريقة وضع كريم الأساس الصحيحة

يمنك اتباع الخطوات البسيطة التالية لوضع كريم الأساس بشكل صحيح، والحصول على طلة أكثر جاذبية:

  • نظفي بشرتك جيدًا قبل وضع أي مكياج عليها، باستخدام الغسول المناسب لطبيعتها، وهنا يجب اختيار غسول مناسب للبشرة الدهنية لا يحتوي على أي زيوت.
  • يجب الحرص على أن تقومي بترطيب بشرتك، ثم اتركيها لمدة 5 دقائق قبل وضع كريم الأساس عليها.
  • قومي بتوزيع كمية مناسبة من كريم الأساس على وجهك، ومن الأفضل استخدام أصابعك للتوزيع في البداية.
  • ثم استخدمي فرشاة عريضة للتوزيع بشكل أفضل.
  • ضيفي القليل مرة أخرى من الفاونديشن على إصبعك ثم وزعيها على المنطقة حول العينين والأنف.
  • قومي بتثبيت كريم الأساس مرة أخرى باستخدام البيوتي بليندر، أو بالفرشاة العريضة مرة أخرى.
  • ضعي بعد ذلك البودرة، ومن الممكن في حالة إذا كانت التغطية عالية يمكنك عدم استخدام البودرة.

أخطاء وضع كريم الأساس

يوجد بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من السيدات اللاتي يقمن بوضع الفاونديشن، ومنها ما يلي:

اختيار كريم أساس لا يناسب طبيعة البشرة

في بعض الأوقات نجد أن الكثير من السيدات والفتيات لا يعرفن ما هو نوع بشرتهن، مما يجعلهن يقعن في مشاكل عديدة، ليس فقط عند اختيار الفاونديشن المناسب، ولكن عند اختيار كافة مستحضرات التجميل، مما يتسبب في أضرار كثيرة للبشرة.

ومن الممكن أن تضعي الفاونديشن وتجدي بعدها أن بشرتك باهتة، ولا يوجد بها أن نضارة، في هذه الحالة لا يكون السبب هو العلامة التجارية، ولكن هو عدم معرفتك لطبيعة بشرتك.

فعلى سبيل المثال إذا كنتي صاحبة بشرة دهنية، ابتعدي تمامًا عن الفاونديشن المضيء اللامع، وعلى العكس في حالة إذا كانت بشرتك جافة استخدمي الفاونديشن الذي يمنح لبشرتك إضاءة ونضارة أكثر.

إهمال تنظيف البشرة وترطيبها

قبل أن تضعي كريم الأساس أو أي مكياج يجب أن تحرصي على تنظيف بشرتك جيدًا، فضلاً عن تقشيرها كل أسبوع لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة التي تؤثر على الطلة النهائية تأثيرًا سلبيًا، ويجعل ملمسها خشن.

عند إهمال تنظيف بشرتك الجافة سيجعلها تتشقق عند وضع كريم الأساس، كذلك إهمال البشرة الدهنية سيؤدي لانتشار البكتيريا عليها المسبب الرئيسي لظهور الحبوب والبثور.

كما أنه يجب وضع كريم مرطب للبشرة قبل استخدام كريم الأساس حتى يساعد على منحك طلة أكثر نعومة.

عدم اختيار لون كريم الأساس المناسب للبشرة

تقوم الكثير من السيدات باختيار كريم أساس بدرجة أفتح من بشرتهن بكثير رغبةً منهن في الحصول على بشرة أكثر بياضًا، ولكن يأتي ذلك بنتيجة عكسية، وتتحول الطلة لمظهر متجير غير مرغوب به.

لذلك عند اختيار الفاونديشن اختاري درجة أغمق من لونك الطبيعي بدرجة، وذلك حتى تحصلي على طلة جذابة ولا يوجد بها أي عيوب، كما سيساعدك ذلك على إخفاء كافة التجاعيد، ويجعلك تظهرين بمظهر أقل من عمرك الحقيقي.

وضع كريم الأساس في إضاءة غير طبيعية

وضع كريم الأساس في ضوء خافت، سوف يخفي عنكِ الشكل الحقيقي، والعيوب التي لا تظهر غير في الشمس أو الإضاءة العالية.

لذلك احرصي على وضع كريم الأساس أمام النافذة في حالة إذا كنتي تضعيه أثناء النهار، أو في إضاءة عالية، لكي تحصلي على طلة متساوية خالية من العيوب.

عدم استخدام البرايمر قبل وضع كريم الأساس

احرصي على وضع البرايمر قبل كريم الأساس، حيث إن ذلك يعد من الأخطاء الشائعة التي تقع بها الكثير من الفتيات، اعتقادًا منهن أنه لا يوجد أي تأثير للبرايمر.

والجدير بالذكر أن البرايمر يحافظ على ثبات الفاونديشن لوقت أطول، وتصغير وتقليص مسام البشرة الواسعة، ويحمي البشرة بشكل أكبر من أشعة الشمس.

ولكن يجب عند شراء البرايمر، أن يتم اختياره خفيف، مع الحرص على وضعه بكمية قليلة قبل كريم الأساس، وستحصلي على نتائج رائعة.

وفي النهاية يجب معرفة أن فاونديشن ماك للبشرة الدهنية سيساعدك على إخفاء الكثير من عيوب البشرة لتحصلي على طلة ناعمة غاية في الجاذبية والنضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.