العناية بالشعر

ماذا عليك أن تسألي مصفف الشعر قبل أن يقص شعرك؟

haircc

زيارة صالون الشعر من أجل قصة جديدة هو أمر ليس بسيط بتاتا وفي بعض الأحيان يسبب ضغط نفسي. من لحظة قص شعرك يحتاج لعدة أشهر حتى ينمو من جديد وسوف تجدي نفسكمع قصة شعر غير ناجحة وعير جذابة.

أمامك خمسة أسئلة مهمة من المفضل أن تسألي مصفف الشعر قبل دقيقة من بدئه بقص شعرك:

  1. كيف الشعر لا يسقط؟

شعر كل واحدة منا يسقط بطريقة معينة ومختلفة عن الأخرى وكل قصة شعر ممكن أن تبدو مختلفة من امرأة لأخرى. عليك أن تسأل مصفف الشعر عن طول الشعر فأحيانا لكي سم” هنالك تأثير على النتيجة النهائية. من المهم أن تعرفي كيف سيبدو الشعر من بعد الحمام، أو كيف سيبدو بعد أن تقومي بتنعيمه.  فأحيانا سم” يمكنه أن يجعلك تحصلين على نتيجة ممتازة وأحيانا العكس تماما.

  1. هل يجب أن تصففي تسريحتك كل يوم من جديد؟

كما قلنا سابقا، ليس هنالك علاقة بين كيف سيبدو شعرك عند خروجك من صالون الشعر وبين خروجك من الحمام. لذلك من المهم أن تعرفي كم يتطلب من الوقت لتصفيف شعرك كل يوم. العديد من النساء ليس لديهن الوقت الكافي يوميا لتصفيف الشعر ولذلك يفضلن التقليل من التعامل بشعرهن. لذلك عندما تختارين قصة شعر معينة من المهم أن تعرفي كم تتطلب منك وقت لتسريحها.

  1. هل يمكنك ربط كل شعرك؟

خاصة في أشهر الصيف، من المهم أن تعرفي إن كان بإمكانك ربط شعرك كله في الأيام الحارة. أحيانا تسريحة الشعر تبدو وكأنها مثالية عندما يكون الشعر مثالي ومسرّح، لكن الشعر ببساطة يبدو قصير أكثر ولا تنجحي بربط شعرك كله حتى ينمو شعرك قليلا. لذلك، إن كنت غالبا تربطي شعرك من المهم أن تستشيري مصفف شعرك من قبل.

  1. متى تحتاجين قص شعرك مرة أخرى؟

هنالك تسريحات شعر تجعلك غير مجبرة أن تزوري صالون الشعر إلا بعد أشهر عدة، ولكن هنالك تسريحات تتطلب منك زيارة أخرى بعد أقل من شهر، لذلك من المهم أن تعرفي كم من الوقت تتطلب تسريحتك زيارة الصالون من جديد.

  1. تنتظري أم تقصين؟

من اللحظة التي قصصت فيها شعرك يجب أن تمر فترة معينة حتى ينمو شعرك من جديد لطوله السابق، لذلك من المهم أن تسألي مصفف الشعر حسب رأيه إذا كان من المفضل القيام بتغيير جذري أو قص الأطراف فقط. من المهم التفكير للمستقبل إذا كان شعرك سوف يتغير للأحسن أم

أنه سوف يبقى على حاله. أحيانا من المفضل انتظار فترة زمنية معينة قبل أن تقومي بتغير جذري بشعرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى