الرئيسيةالعناية بالبشرةهل أنت مدمنة لكريم الترطيب؟ احذري
العناية بالبشرة

هل أنت مدمنة لكريم الترطيب؟ احذري

mc

استعمال كريم الترطيب هو أحد الأمور الأساسية بروتين العناية بالبشرة لكل امرأة وهو أحد الأمور المهمة. عند حلول فصل الشتاء، كريم الترطيب يكون له أهمية أكبر، وذلك لأن بالأيام الباردة الجلد يكون قابل للجفاف أكثر.

مؤخرا قام الدكتور الأمريكي زين اوباغي بنشر مقال، لقد تكلم بالنسبة لاستعمال كريمات الترطيب، فوائده وأضراره التي يمكن أن يسببها. حسب أقواله أن استعمال كريمات الترطيب ومستحلبات الجسم ذات الجودة العالية ممكن أن تضعف الجلد وتجعله كسول وأحيانا مترهل.
لقد قال أن بعض الكريمات المعينة ممكن أن تسبب الإدمان لاستعمال هذه المرطبات، وذلك بسبب أن هذه الكريمات لا تقوم بعملها كما يجب لذل تحتاج المرأة لأن تستعمله أكثر فأكثر.  

كريم الترطيب مكون من الماء والبروتين بنسب مختلفة. هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على المغزى الذي نريد أن نمرره عبر كريم الترطيب للجسم حسب كمية المياه الذي يقوم بحفظه. على سبيل المثال الاستعمال المتكرر بكريم الترطيب بنفس اليوم، يجعل الجسم عصبي  ويجعل الجلد يشعر وكأنه يحتاج أكثر وأكثرلكريم الترطيب بالرغم من استعمال كريم الترطيب بشكل كبير.

لذلك – من المفضل استعمال كريم الترطيب فقط  عندما يكون الجلد بحاجة له، بالإضافة لذلك يجب عدم استعمال الكريمات الثقيلة واستعمال الكريم  مناسب لنوع بشرتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *