الرئيسيةالعناية بالشعركيف تحبين قصّة الشعر الخاص بك؟
العناية بالشعر

كيف تحبين قصّة الشعر الخاص بك؟

haircut

في كثير من الأحيان عندما نذهب إلى صالون تصفيف شعر ويبدو علينا الفرح والفخر ونخرج من الصالون بشعور سيئ ومزعج، والسبب – قصة الشعر التي كنا نحلم بها بدت في النهاية بشكل مروع. ويبدو أن زيارة صالون الشعر أصبح نوعا من الحظ – نحن نعرف كيف ندخل للصالون  ولكن ليس لدينا أي فكرة كيف سيكون شعورنا عندما نخرج من هناك. أحيانا تكون قصة الشعر قصيرة جدا، وأحيانا طويلة أكثر من المطلوب. فكيف يمكننا أن نضمن أن كل زيارة لتصفيف الشعر ستنتهي بابتسامة؟ بسهولة، كل ما يجب القيام به هو التقيد بالنصائح التالية:

  1. احضار صورة لتسريحة الشعر التي تريدينها. من السهل أكثر الحصول على صورة دقيقة لقصّة الشعر التي تريدينها وذلك لتوفير الوقت في محاولتك لوصفها، وفي النهاية النتيجة لا تكون كما خططت.
  2. التشاور مع المصففة والاستماع إلى رأيها – حتى وان كانت لديك قصّة شعر في ذهنك باعتقادك هي الأنسب لك، هذا لا يعني بالضرورة أن ذلك صحيح. العديد من تسريحات الشعر قد تبدو رائعة و على امرأة أخرى قد تبدو وكأنها نكتة . لذلك لا تتسرعين، تشاوري، فكري ومن ثم حتى تتكون في ذهنك الصورة الكاملة – بعدها قومي باتخاذ القرار.
  3. قللي من التحدث وأكثري من التطبيق – بدلا من الحديث ومحاولة لوصف ما تريدين، حاولي دائما أن تظهري لمصفف الشعر بالضبط ما تريدين القيام به -لأي طول تودين ان يصل شعرك والخ … ببساطة لا تتحدثي إنما أريه ذلك. وسوف يكون الشرح للمصففين ذوو الخبرة  أسهل بكثير.
  4. هناك فتيات اللواتي يأتين إلى الصالون ويقلن للمصفف  “افعل ما تريد”- أحيانا قد ينجح ذالك وتخرج من الصالون بقصة شعر رائعة وأحيان أخرى قد تخرج بصدمة عارمة. لذلك، مع كل الاحترام الواجب لأولئك الذين يتعاملون مع شعرك، عليك في نهاية اليوم ان تشاركي في اتخاذ القرار.
  5. كونوا متفتحات مع المصففين ذوو الخبرة – عليكن أن تتحدثن معهم لما حدث لشعرك في المرة السابقة التي زرت فيها الصالون (ما اللون الذي استخدمتهن لشعركن، كم مرة قمتن بتغيير لون شعركن، إذا قصصتن شعركن بأنفسكن ،هل استعملتن قناع للشعر، الخ) بهذا يمكنكن التقليل من الحالات الغير سارة التي قد تسبب المزيد من الأضرار بالشعر. لذلك، لا تخفن من البوح في ما في قلوبكن للمصفف ، مثلا إن لم تعجبك تسريحة سابقة أو لون قد قمتي باستخدامه في الماضي- لذا لا تترددن في شراء الأدوية والمنتجات التي قد ينصحك بها المصففين.
  6. حاولي دائما أن تختاري قصة شعر ليس من شأنها أن تتطلب الكثير من الوقت. إذا كانت تسريحتك متعلقة بمستحضرات التجميل ، وأقنعة وتصاميم يومية لتحقيق مظهر مثالي للتسريحة – هذا يدل على انك كما لم تقومي بشيء. التسريحة الجيدة هي التسريحة التي تبدو طبيعية، ولا تتطلب الكثير من الوقت لتبدو بأفضل حالة.
  7.  أخيرا حاولي أن تذهبي إلى خبراء التصفيف الذين قد سمعتي عنهم من- الأصدقاء والجيران  . . ومن الخبراء الذين لهم سمعة حسنة .أو حتى من قرأت عنهم في الصحف والمجلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.