pimp

استيقظت في الصباح وتنتظرك مقابله عمل مهمة ،مقابله غرامية ، أو مجرد يوم عادي في المكتب أو في المدرسة . ولسوء الحظ نظرتي في المرآة  وإذ في وجهك بثرة كبيره وواضحة جدا ِ فما الحل؟   البكاء؟  الصراخ؟  الغضب ؟  إن هذا كله لن يفيد.
صحيح انه قيل لنا عده مرات انه ممنوع لمس البثور إلا انه أحيانا لا حل غير ذلك مع العلم أن ذلك الأمر أحيانا أقوى من إرادتنا . وإذا اخترت أخيرا قرار فجر البثرة فعلى الأقل افعلي ذلك بالطريقة الصحيحة.

1 الوقت المناسب لذلك :
أفضل وقت للقيام بذلك هو مباشرة بعد الحمام  عندما تكون درجه حرارة الجسم أعلى والبشرة انعم  ولينة أكثر .

2تحضير الموضع:
ادهني كريم الترطيب على البثرة ومحيطها القريب مما سوف يولد طبقة تحافظ على درجه الحرارة الناتجة عن الحمام الدافئ.

3- التغليف برقه:
غلفي الموقع بالنايلون اللاصق  ِ ضعي عليه منشفه أو قطعه قماش مغطسة بالماء الدافئ لمدة 5 دقائق وبعدها أزيلي المنشفة ومن ثم النايلون اللاصق وضعي على الموقع كريم الترطيب مرة أخرى .

4حان وقت التفجير:
وصلنا لأمتع لحظه في العملية –  لفي إصبعين بورق محارم ناعمة واضغطي على البثرة بلطف .لا تقتربي كثيرا من البثرة حتى لا تلتهب  ِ ولا تضغطي بقوة  حتى لا تتركي أي اثر على البشرة  بعد انتهاء العملية .

5- الضغط حتى 3 مرات:
تذكري اضغطي مرة أو مرتين  وإذا لزم الأمر 3 مرات وبعدها اتركيها وإذا لم يحدث أي شيء فيجب ترك البثرة حتى لا يسوء الوضع أكثر .

6اللمسات الأخيرة:
نظفي الموقع بواسطة قطعة من القطن مغموسة بغسول الوجه الخالي من الكحول. بعدها قومي بدهن الوجه بقناع لتهدئته من الاحمرار الذي حصل نتيجة هذه العملية.