العناية بالبشرةالقيام بذلك بنفسك

كيف تقومين بتفجير بثرة بالطريقة الصحيحة؟

pimp

استيقظت في الصباح وتنتظرك مقابله عمل مهمة ،مقابله غرامية ، أو مجرد يوم عادي في المكتب أو في المدرسة . ولسوء الحظ نظرتي في المرآة  وإذ في وجهك بثرة كبيره وواضحة جدا ِ فما الحل؟   البكاء؟  الصراخ؟  الغضب ؟  إن هذا كله لن يفيد.
صحيح انه قيل لنا عده مرات انه ممنوع لمس البثور إلا انه أحيانا لا حل غير ذلك مع العلم أن ذلك الأمر أحيانا أقوى من إرادتنا . وإذا اخترت أخيرا قرار فجر البثرة فعلى الأقل افعلي ذلك بالطريقة الصحيحة.

1 الوقت المناسب لذلك :
أفضل وقت للقيام بذلك هو مباشرة بعد الحمام  عندما تكون درجه حرارة الجسم أعلى والبشرة انعم  ولينة أكثر .

2تحضير الموضع:
ادهني كريم الترطيب على البثرة ومحيطها القريب مما سوف يولد طبقة تحافظ على درجه الحرارة الناتجة عن الحمام الدافئ.

3- التغليف برقه:
غلفي الموقع بالنايلون اللاصق  ِ ضعي عليه منشفه أو قطعه قماش مغطسة بالماء الدافئ لمدة 5 دقائق وبعدها أزيلي المنشفة ومن ثم النايلون اللاصق وضعي على الموقع كريم الترطيب مرة أخرى .

4حان وقت التفجير:
وصلنا لأمتع لحظه في العملية –  لفي إصبعين بورق محارم ناعمة واضغطي على البثرة بلطف .لا تقتربي كثيرا من البثرة حتى لا تلتهب  ِ ولا تضغطي بقوة  حتى لا تتركي أي اثر على البشرة  بعد انتهاء العملية .

5- الضغط حتى 3 مرات:
تذكري اضغطي مرة أو مرتين  وإذا لزم الأمر 3 مرات وبعدها اتركيها وإذا لم يحدث أي شيء فيجب ترك البثرة حتى لا يسوء الوضع أكثر .

6اللمسات الأخيرة:
نظفي الموقع بواسطة قطعة من القطن مغموسة بغسول الوجه الخالي من الكحول. بعدها قومي بدهن الوجه بقناع لتهدئته من الاحمرار الذي حصل نتيجة هذه العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى