الرئيسيةالعناية بالبشرةكيف تقومين بغسل وجهك؟
العناية بالبشرة

كيف تقومين بغسل وجهك؟

facewash

غسل الوجه هي عملية أساسية جدا من اجل العناية بالبشرة ،معظم النساء متأكدات أنهن يقمن بذلك بالشكل الصحيح. لكن بالرغم من هذا، فإن غسيل الوجه يحتاج لمعرفة وحكمة وإلا سوف تتحول البشرة لجافة، متشققة وحمراء اللون وغير ذلك.

فيما يلي بعض النصائح التي سوف تساعدك لتتعلمي كيف تغسلين وجهك بالطريقة الصحيحة

قبل الغسل – أزيلي الماكياج من وجهك
أغلب النساء تقوم بإزالة الماكياج وببساطة يغسلن وجوههن – هذا خطأ. قبل أن تغسلي وجهك عليك إزالة كل الماكياج باستخدام مزيل الماكياج والقطن. مزيل الماكياج هو الذي يزيل بقايا الماكياج والغسيل فقط سوف يكون المرحلة النهائية لإزالة الماكياج.

اختاري صابون الوجه المناسب لنوع بشرتك
ليس كل صابون للوجه مناسب للوجه، استعمال صابون غير مناسب ممكن أن يقوم بتجفيف بشرتك أو قد يجعله دهني أكثر. من المهم استشارة خبير التجميل أو طبيب الجلد قبل استعمالك أي صابون. من المفضل دائما اختيار صابون للوجه لا يقوم بتجفيف جلدك أكثر خاصة في أشهر الشتاء الباردة حيث الهواء يكون جاف أكثر.

عدم تجفيف البشرة بقوة
العديد من النساء تقوم بتجفيف وجوههن بعد غسله بمنشفة، لإزالة كل الأوساخ من الوجه. استخدام الفوطة من أجل إزالة الماكياج هي صحيحة، ولكن العديد من النساء يفركن وجوههن بشدة مما يجعل البشرة حمراء وحساسة جدا. قومي بتجفيف وجهك بلطف واستخدمي فوطة ناعمة لكي لا تؤذي بشرتك.

لا تستعجلي
غسل الوجه الجيد يجب أن يكون أساسي، لذلك ليس من المهم أن تستعجلي. عليك أخذ الوقت الكافي عندما تستعملي الصابون على وجهك. إذا كنت تستغرقين أقل من دقيقة لغسل الوجه هذا يدل أنك لا تقومين كما يجب بذلك. يجب أن يغسل الوجه بالصباح وبالمساء، عندما يكون وجهك نظيف من الماكياج و الأوساخ يكفي أن تغسلي وجهك بماء ومنظف للبشرة كي يمنح وجهك الرطوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.