الرئيسيةالعناية بالبشرةكيف نختار صابون مناسب للوجه؟
العناية بالبشرة

كيف نختار صابون مناسب للوجه؟

sope

العديد من النساء يغسلن وجوههن، بالصباح وبالمساء، بواسطة استخدام صابون صلب.
معظم خبيرات التجميل وأطباء الجلد يقولون أن هذه العادة يجب التخلص منها.

صابون الوجه المناسب لسيدة ليس بالضرورة أن يناسب غيرها، الأمر متعلق بعدة عوامل مختلفة، مثل نوع الجلد، مشاكل جلدية معينة، تصبغات وغيرها. هنالك صابون غني بالرطوبة، صابون يؤدي لجفاف الجلد، صابون للرغوة، صابون سائل، صابون صلب وغيرها. كل واحدة والصابون المناسب لها. ليس إن قام صابون معين بعمل رائع لبشرة صديقتك، أن يكون كذلك الأمر معك. على سبيل المثال امرأة ذات بشرة دهنية لا يجب عليها استعمال صابون غني بالرطوبة مما سوف يسبب لجلدها أن يصبح دهني أكثر. وعلى خلاف ذلك امرأة ذات بشرة جافة عليها أن تبتعد عن الصابون الذي يجفف البشرة وهكذا.

تنظيف البشرة باستعمال منتجات غير مناسبة للبشرة ممكن أن تضر بالبشرة بصورة كبيرة جدا. من المهم أن يقوم الصابون بتنظيف الجلد من بقايا الماكياج، من الأوساخ المتراكمة على الجلد خلال اليوم ( مثل الغبار، التراب، العرق وغير ذلك) لكن الأهم أن يناسب نوعية البشرة ويجعلها منتعشة، نظيفة وصحية.

عوامل لاختيار صابون ملائم للوجه:


– على الرغم انه باستطاعتنا أن نجد الصابون الصلب بالمتاجر العامة الغنية بالرطوبة، إلا أن هذا الصابون قد يجفف البشرة أيضا. الصابون الصلب يعتبر أكثر عدوانية من نوعيات الصابون الأخرى وذات درجة قاعدية مرتفعة جدا. درجة القاعدية للصابون يجب أن تكون أقل من 6.

– النساء ذوات البشرة الدهنية يجب يخترن صابون الذي يقلل من الدهون بالبشرة والذي يمنح البشرة مظهر غير لامع والذي يحتوي على مواد تمنع تراكم البكتيريا والجراثيم على البشرة.

– ذوات البشرة العادية – المختلطة من المهم أن يقومن باختيار صابون لطيف ذو درجة رطوبة متوسطة. يجب استعمال صابون الذي يوفر الرطوبة للمناطق الجافة في البشرة، ويقلل الدهون في المناطق الأخرى، ويزيل الخلايا الميتة من البشرة.

– ذوات البشرة الجافة يجب عليهن استعمال الصابون الغني بالرطوبة، الذي يساعد على بقاء الجلد رطب ولين، مثل الصابون الذي يحتوي على العسل واللوز وغير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *