الرئيسيةالعناية بالبشرةكيف نعتني بالبشرة التي تحمر في الشتاء؟
العناية بالبشرة

كيف نعتني بالبشرة التي تحمر في الشتاء؟

winter

الخدود ذات اللون الوردي الناتج عن استعمال احمر الخدود تعطي الوجه منظر صحي  ِ طبيعي وجميلِ ولكن في أشهر الشتاء الباردة تعاني العديد من النساء من احمرار وتهيج  وجفاف شديد في الوجه.

أمامك نصائح لمعالجه هذه الظاهرة :

  • حافظي على رطوبة البشرة –  البشرة الجافة تميل أكثر إلى الاحمرار والى الحكة. ولهذا يجب المداومة  على استعمال كريم  الترطيب الملائم لبشرتك صباحا ومساء.
  • استعملي الأمصال المخصصة للبشرة – عندما يكون الطقس بارد وجاف في الخارج   يجعل البشرة تتهيج وتحمر واستعمال المصل سوف يساعد على تهدئه البشرة . من المفضل استعمال المصل المعد على أساس البابونج الذي سيحافظ أكثر على رطوبة البشرة.
  • استعملي جهاز الأبخرة في ساعات الليل . أحيانا عندما تكون غرفه النوم جافة فان بشرتنا تعاني وبشدة  ِ  لهذا فان استعمال جهاز الأبخرة سوف يساعد في رفع مستوى الرطوبة في الغرفة  وأيضا على درجه حرارة ملائمة .
  • إذا كنت تعانين من التهابات وتهيجات في البشرة فان استعمال المصل الذي يحتوي على أكسجين يستطيع أن يقتل الجراثيم ويقلل من تهيج البشرة.
  • اشربي الكثير من الماء ، في الشتاء يقلل الإنسان من شرب الماء من دون أن يشعر، وذلك قد يؤدي جفاف جسده وبشرته .

تعليق واحد

  1. لتخلص من من احمرار الخدود بسبب البرد والجفاف:
    تخلط ملعقة كبيرة من الخيار المفروم مع ملعقة كبيرة من الزبادي و قليل من زيت الزيتون. يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. أو الدهن بزيت الزيتون. أو مزج ملعقة صغيرة من الجلسرين النباتي مع كمية من الماء و تمسح به البشرة عدة مرات في اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.