العناية بالبشرةالقيام بذلك بنفسك

كيف يمكنك استعمال مستحضرات منع ظهور حب الشباب والبثور بالطريقة الصحيحة؟

acne2

بعض المنتجات التي تهدف لعلاج البثور، حب الشباب والطفح الجلدي  على جميع أنواعه قد تكون فعالة ولكنها قد تسبب الجفاف للبشرة، وقد تقشر الجلد أيضا مما قد تجبرك على استعمال منتجات أخرى لترطيب البشرة.

هنالك بعض القوانين الأساسية للاستعمال الصحيح للعناية بالبثور وحب الشباب، ها هي أمامكن:

 

  1. 1. قبل كل شيء اغسلي يديك جيدا – يديك تمتص العديد من الأوساخ خلال اليوم ولكن عندما ملامستها لوجهك يجب أن تكون نظيفة.
  1. اغسلي وجهك جيدا – غير مفضل أن تستعملي المنتجات للعناية بالبثور وحب الشباب على وجه غير نظيف ومغطى بمستحضرات التجميل. لذلك اهتمي بغسل وجهك قبل استعمالك هذه المنتجات.
  1. استعملي كريم للترطيب – نعم، هذا صحيح، بعض الأبحاث أظهرت أن هذه الخطوة جدا مفيدة. اختاري الكريم المناسب لوجهك (كريم للنهار وكريم لليل).
  1. الجرعة المناسبة – ليس أكثر من بذرة بازيلاء، كل كمية أكثر من ذلك سوف تضر البشرة وتساعد على تهييجها وتقشرها وتجعلها حمراء أكثر. ليس هنالك سبب لوضعك هذه المنتجات على المناطق الغير مصابة بالبثور وحب الشباب. لذلك استعملي هذه المنتجات فقط على المناطق المصابة.
  1. في هذه اللحظة يجب أن تتوقفي – أحيانا بعد الاستخدام المفرط بمنتج العناية بالبثور وحب الشباب قد يسبب ضرر كبير للبشرة، لذلك أحيانا يجب أن تتوقفن عن استعمال هذه المنتجات ليومين أو ثلاثة حتى نعطي البشرة أن تتنفس وتنتعش مرة أخرى.

 

  1. إذا كان المنتج غير مفيد توقفي فورا عن استعماله – بعد أن تدهني المنتج على وجهك لعدة أيام يمكنك أن تقرري إذا كان المنتج قد ساعدك أم لا. بحال أن وجهك لم يتحسن توقفي عن استعماله وتوجهي للطبيب لكي يعطيك منتج آخر فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى