haircolor

النساء اللواتي صبغن شعرهن يعرفن مسبقا : أنه من السهل جدا تلوين الشعر ولكن من الصعب جدا استرجاع لون الشعر الطبيعي. بعض النساء يصبغن شعرهن لإخفاء الشيب، والبعض يصبغن فقط لتغيير المظهر، ولكن بمجرد أن تبدئين بصبغ شعرك ستجدي نفسك عالقة بألوان معينة ولا تستطيعين إرجاع لون شعرك الطبيعي.

حتى بعد سنوات من صبغ الشعر، العديد من النساء يسئمن من إنفاق المال على صبغات الشعر، ذلك بعد أن فهمن انه ليس هنالك مثيل للشعر الطبيعي الصحي .

العودة للون الشعر الطبيعي قد تكون صعبة، مرهقة وغير مشجعة، لذلك دائما من المستحسن استشارة خبراء تصفيف الشعر عندما تقررين البدء في عملية استرجاع لون شعرك الطبيعي. على سبيل المثال، يمكن أن تكون امرأة صاحبة شعر باللون البني الفاتح  أن تقوم بصبغه باللون الأسود ، ستجد نفسها تنتظر أشهر عدة  حتى يظهر اللون الأسود كأنه طبيعي اللون .

زيارتك إلى خبير تصفيف الشعر قد يوفر عليك الكثير من الوقت والمال والكثير من التوتر، وذلك لأن مصففي الشعر يعرفون دائما أفضل طريقة لتقصير وتسريع عملية استعادة لون الشعر الطبيعي.

الطريق القصيرة: تنظيف الصبغة الموجودة على الشعر حاليا

في الصالون ممكن تجريب إزالة لون الشعر باستخدام مزيج من الشامبو ومنتجات الخاصة لإزالة اللون، هذه هي وسيلة سريعة ومريحة أكثر من أي وسيلة أخرى. وهناك أيضا مواد خاصة لإزالة الأصباغ، التي تسمح حقا بإزالتها، في الواقع هذا المنتجات تساعد على تجهيز الشعر لاستقبال اللون الجديد للشعر.
العديد من النساء يشعرن بالخوف بعد هذا العلاج، لأنه سوف يقوم بتفتيح لون الشعر تماما.

ولكن لا تقلقن  إذا كنتن تتعاملن مع مصفف شعر ذو خبرة في هذا العلاج  – كل شيء سيكون على ما يرام. طول عملية تنظيف الشعر يمكن أن تصل إلى نصف ساعة وهذا الوقت ملائم لجميع أنواع وألوان الشعر. هناك أصباغ مصنوعة على أساس الأكسجين، والتي يمكن أن يعرض شعرك للجفاف، لكن هناك أيضا أصباغ أكثر أمانا، التي لن تسبب لشعرك أي ضرر. لا حاجة لتكرار عملية التنظيف، هذا العلاج يستعمل مرة واحدة فقط .

الطريق الطويلة: ترك الشعر ينمو

إذا كنت من النوع الذي يصبر، ولا تبحثين عن طرق مختصرة  – مجرد سماحك للشعر بالنمو، بدون أن تقومي بصبغ شعرك ، ومع قص أطراف شعرك المتقصفة كل شهرين تقريبا ،ذلك سوف  يخفي لون الشعر ببطء  ويستعيد شعرك لونه الطبيعي . صحيح أن هذه العملية تعني انه عليك التعايش مع جذور شعر ذات لون مختلف عن باقي لون شعرك لكن ذلك العلاج يستحق المحاولة .