الرئيسيةمكياجماذا تعرفين عن مستحضرات العناية الغير مضرة بالبيئة؟
مكياج

ماذا تعرفين عن مستحضرات العناية الغير مضرة بالبيئة؟

Environment

كلنا نريد أن نجعل البيئة خضراء أكثر، لكن قلة منا يقوم بذلك حقا. هنالك بعض الأمور الذي يمكننا عملها أثناء العناية، أمور تساعدنا لكي نبدو جميلات من الداخل والخارج وفي نفس الوقت المحافظة على البيئة التي نعيش فيها. جمعنا لك نصائح للمحافظة على جودة البيئة، والمحافظة على جمالكن في آن واحد.

  1. عبئوا من جديد ولا ترموا – توقفوا للحظة وفكروا كم قارورة بلاستيكية للشامبو موجودة بالبيت؟ كلنا نقوم بإنهاء علب شامبو ومطري للشعر كل عدة أسابيع وببساطة نرميها. بدل أن نشتري علب شامبو ومطري جديدة يمكننا القيام بعدة أشياء لتقليل عدد العلب الملقاة في النفايات. صابون اليدين عادة يكون بتركيز عالي يمكننا تخفيفه بالماء لكي تطول فترة استعماله من دون الحاجة لشراء علب من جديد، سوف تكتشفون أن الفترة التي تستعملونه سوف تكون أطول قد تمتد لشهرين أو أكثر. ببساطة ضعوا كمية الصابون المركزة المتبقية في قارورة أخرى.

بالنسبة للشامبو، صحيح أنه بعد كل زيارة لصالون ن الشعر شعركن يكون ذو رائحة فواحة، منتعش ومذهل؟ لذلك لماذا لا نستعمل شامبو كما في الصالون؟ في المتاجر المختلفة يمكنك ايجاد قالونات كبيرة شامبو ومطري للشعر، تماما نفس الذي يستعمل بالصالونات. فبعلب الشامبو العادية يمكنها أن تستمر فقط  لثلاثة أسابيع ( أحيانا أقل وأحيانا أكثر) إذا قالون كبير كهذا يمكنه أن يكفي لشهرين أو ثلاثة أشهر. إذا ليس من السهولة أن تستعملوا القالون الكبير يمكنك تعبئة علب الشامبو الفارغة.

  1. ارجعوا لاستخدام صابون الجسم الصلب – صحيح، الصابون السائل هو ممتع أكثر لكن ليس دائما له رائحة جميلة أكثر وهو عادة ينتهي أسرع من الصابون الصلب وأحيانا نرمي علبة الصابون وما زال فيها القليل من الصابون. على عكس الصابون الصلب، ليس هنالك حاجة للعلب وأيضا نقوم باستعماله حتى ينتهي تماما.
  2. ادعموا المصالح المحلية – بدل من أن تطلبوا صابون مصنع بخارج البلاد لماذا لا تشتري من المصالح المحلية؟ عندما تشتري من خارج البلاد منتجات للعناية غالبا يصعب أن تسألوا عن تفاصيل المنتج، أن تعرفوا بالضبط من ماذا تتركب وطبعا ذلك يضر بالمصالح الحلية. لذا من المفضل شراء المنتجات التي تباع بالدولة، من مصلحة محلية يمكنك أن تستفسري عن كل ما يخص المنتج.
  3. معرض تجاري – على قسم من المنتجات بالعالم هنالك شعار معروض على المنتج وقد فاموا بتسويقه إما بمعرض تجاري أو بشوق حر. طريقة التسويق التجارية هدفها ليس لتكبير الأرباح لأن الأشخاص الذين عملوا على المنتج قد لقوا أجور رمزية ومتواضعة، وقد حافظوا على جودة البيئة. عندما نشتري منتج من هذا النوع يمكننا الشعور أفضل لأننا نعلم أن ليس هنالك من عانى من أجل صنع هذا المنتج.
  4. شراء منتجات لم تقم تجربتها على الحيوانات – عندما تقوموا بشراء منتجات للعناية انتبهوا أنه يظهر على العلبة شعار الذي يدل على أنه لم تتم تجربة المنتج على الحيوانات أثناء صنع المنتج. العديد من الشركات يقومون بتجربة المنتج على الحيوانات من أجل تطوير المنتجات، أن تكوني جميلة ذا مهم لكن ليس بعد أن تشتري منتجات قد عانت منها بعض الحيوانات.
  5. هل تنفقين الكثير في الفنادق؟ خذي معك للبيت الصابون ومنتجات العناية الموجودة بحوض الاستحمام – طبعا جميعنا نحب أن نستحم بالشامبو الخاص بنا وأن نستعمل كريم الجسم الخاص بنا، لكن أحيانا نبقى الكثير من الوقت من دون استحمام لساعات طويلة من دون استعمال شامبو أو كريم. استعمال تلك المنتجات الصغيرة يمكنها أن تكون عملية أكثر من المنتجات المعتادة عليها لصغر كميتها وحجمها.
  6. فكري مرتين قبل شرائك أي منتج – هل تعودت على شراء منتج رغوة معين للحلاقة؟ أو جل معين للحمام وواحد أخر لحوض الاستحمام – لا للتبذير. الأرجل يمكن حلاقتها أيضا مع مطري للشعر أو صابون سائل، ليس علينا شراء منتج مخصص لذلك. وأيضا بالنسبة للصابون،تمعني جيدا بالصابون الذي بالمتجر، يمكنك شراء عبوة واحدة توفر كل متطلباتك بدل شرائك عبوات متعددة.
  7. عالجي نفسك بمنتجات العناية – لا نعني أن تقومي بفتح مختبر في بيتك وتصنعي لنفسك كل منتجات العناية. أيضا، هنالك بعض منتجات العناية التي يمكنك صنعها لوحدك بالمنزل، مثل أقنعة منزلية الصنع للوجه، أقنعة للشعر والغير ذلك.
  8. ببساطة كرري – الأمر الأساسي الذي يمكنه أن يساعدك لحماية جودة البيئة التي تعيشين فيها – هي التكرير. هذه العملية بسيطة جدا، أغلبنا نتكاسل بالقيام بذلك، اصنعي لنفسك وعاء بجانب الغسالة، ترمي فيه عبوات الشامبو الفارغة، الكريمات ومنتجات العناية الأخرى. هنالك بعض الحوانيت التي بدأت باسترجاع منتجات العناية، عادة يمكننا إيجاد وعاء كبير مخصص لرمي العبوات البلاستيكية الفارغة في الشارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *