الرئيسيةالعناية بالبشرةماذا يكشف جلدك عنك؟
العناية بالبشرة

ماذا يكشف جلدك عنك؟

skin

جلد الوجه يمكن أن يكشف لنا أشياء كثيرة – إذا كنا نتناول الطعام المفيد ؟ كم نبلغ من العمر؟ والمزيد غير ذلك.

في المقال التالي يمكنك معرفة مما يشكو الجسم من مجرد النظر إلى الوجه وكيف يمكننا الحفاظ على الوجه لكي يبقى جميل وصحي.

  1. بشرة ذات لون فاتح وشاحب يمكنها أن تشير إلى أنك تعاني من فقر الدم. أي أننا نعاني من نقص الحديد والهيموغلوبين، ذلك يعني انه هناك تدفق ضعيف من خلايا الدم الحمراء والأوكسجين في الوجه . إذا كنت تعانين من شحوب الوجه يجب عليك الاتصال بالطبيب وإجراء اختبارات الدم التي يمكن أن تحل المشكلة .
  2. الجلد المترهل قد يعني أنك تعانين من الجفاف نتيجة نقص في السوائل. تشبثي ببشرة وجهك واتركيها إذا لم تعد فورا إلى وضعها العادي هذا أيضا دليل على نقص السوائل. حتى إذا كان فمك يبدو جافا ومترهل يمكن أن يشير ذلك أيضا إلى الجفاف. يوصي الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء يوميا.
  3. هل تعانين من حب الشباب؟ ليس فقط الفتيات تعاني من حب الشباب، حتى النساء البالغات. إذا كنت تعانين من حب الشباب من المفضل أن تتلقي العلاج عند طبيب مختص حيث يمكنه أن يعرف من خلال اختبارات دم بسيطة سبب المشكلة. حب الشباب يمكن أن ينشأ من سوء التغذية، اضطرابات الأكل، نقص الفيتامينات، والاختلالات الهرمونية وأكثر من ذلك. طبيبك يمكن أن يعطيك النظام الغذائي المناسب وكذلك الدواء الذي سوف يحل المشكلة.
  4. هل تعانين من الجروح والقروح في الفم؟ قد يكون السبب هو الخلل الهرموني و نقص الفيتامينات والمعادن مثل الزنك، اختبار دم بسيط يمكن أن يساعد في معالجة المشكلة.

5.تعانين من أكياس سوداء تحت العين؟ قد يكون ذلك بسبب قلة النوم وربما يكون السبب أن الطعام الذي تتناوليه لا يحتوي على  الملح . عليك بإجراء اختبارات الدم وفحص  ضغط الدم.

  1. هل تعانين من الكلف خلال فترة الحمل، وخلال انقطاع الطمث، بشكل عام خلال فترات عدم التوازن الهرموني مثل الاستروجين والبروجستيرون. إذا كنت ممن يعاني من هذا الوضع عليك التوجه لطبيب الأمراض الجلدية لإجراء اختبارات الدم وتلقي العلاج المناسب لهذه المشكلة.
  2. إذا كنت تعانين من التعرق المفرط، ذلك يعني انك تعاني من مشكلة في الغدة الدرقية . اختبار دم بسيط يمكنه التعرف على سبب هذه المشكلة.
  3. هل تعانين من اصفرار الجلد؟ عليك التوجه فورا إلى الطبيب أو حتى غرفة الطوارئ. الجلد الأصفر يمكن أن يشير إلى مشاكل مع وظيفة الكبد، والتي يمكن أن تهدد حياتك.
  4. هل تعانين من الطفح الجلدي؟ يمكن أن يكون بسبب النظام الغذائي الغير السليم. توجهي لاختصاصي التغذية لمساعدتك على وضع القائمة الغذائية المناسبة وأيضا لمساعدتك بفقدان الوزن، والتي سوف تساعد على منع التجاعيد والجلد الزائد والتعرق المفرط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *