مكياج

كيف تجعلين ماكياجك يدوم أكثر ولا يتبعثر؟

makeupst

حتى ماكياج المحترفين في النهاية سوف يبدو عليه التعب, التبعثر, والمظهر الغير ملفت أبدا. لا يهم لو كان الآن شتاء أم صيف ففي مرحلة معينة احمر الشفاه الذي تضعينه سوف يزول, ظلال العيون سوف تبدو اقل حرفية, المبيض (كريم الأساس ) سيبدو غير موحد وغيرها.

ولكن ولحسن الحظ هناك عدد من الحيل المفيدة والتي بإمكانها مساعدتك على الحفاظ على سلامه ماكياجك لمدة أطول من المعتاد. هذه الحيل سوف تتطلب منك وقت أكثر وتركيز أكثر في مراحل وضع الماكياج ولكن ذلك ليس بالكثير على ما ستكون علية النتيجة بالمقابل.

  1. الماكياج يذوب مع الوقت, بسبب المطر, البكاء, أو بسبب الدهون الناتجة من البشرة. لهذا ينصح بوضع الماكياج على بشرة نظيفة, نضرة, أزيلت منها كل الدهون. العديد من السيدات يضعن قبل الماكياج كريمات والتي تجعل البشرة مليئة بالدهون. لهذا من المهم اختيار المستحضرات التي لا تجعل بشرتك تجف أو تكون دهنية.
  1. طبقة الأساس للماكياج وطبقة البودرة مهمات جدا في الحفاظ على مظهر ماكياجك. فهما ما يجعلان الماكياج يوضع بالطريقة الصحيحة ويندمج مع لون بشرتك وأيضا يحافظ في النهاية على سلامه الماكياج ومظهرة الجميل.
  1. في مرحلة الأساس لا تنسي أساس العيون أيضا،فهو يحافظ على ماكياج العيون, ويعطي الماكياج مظهر ناعم وموحد ويمنعه من أن يذوب لاحقا.
  1. لا تلمسي وجهك, في الكثير من الأحيان انتن لا تنتبهن وتلمسن وجوهكن ( تفركن العين, تمسحن دمعه انزلقت وغيرها ). كل لمسة على الوجه تضر بالماكياج.
  1. إن كنت متعودة على وضع الكحل في العين عليك أن تضعي خط من ظلال العيون تحت العين لتقويه ثبات الكحل, لأنه في العادة ينزلق من العين ويختفي مع مرور الوقت. وحاولي أيضا استعمال قلم كحل ثابت.
  1. في مرحلة الماسكرا عليك اختيارها ثابتة ولا تنزلق بسهوله أو تنقط على الوجه وتثير الفوضى, إن ذلك أمر يستحق الاستثمار.
  1. لا تتهوري – إن كنت ذاهبة إلى مناسبة مهمة وطويلة ركزي على مكان واحد في الماكياج: ماكياج عيون بارز أو احمر شفاه بارز. فان وضع الاثنين معا يرفع نسبة تخريب الماكياج فلو في مرحلة معينه من السهرة احدهم انزلق سيكون من الصعب تصليح الوضع.
  1. في مرحله ماكياج الشفاه, مرري الإسفنج التي قمتي باستخدامها لوضع كريم الأساس على الشفاه بلطف وبعدها حددي الشفاه بخط ناعم وبسيط وبعدها ضعي احمر الشفاه.
  1. ضعي احمر الخدود المصنوع على أساس كريم وليس بودرة فمظهرة طبيعي أكثر.
  1. حتى تبرزي رموشك في حفله مهمة استعملي الرموش الاصطناعية, ليس عليك بالضرورة استعمال كل الرموش بل بالإمكان الاستكفاء بأجزاء معينه توضع في  مناطق معينه والتي من السهل وضعها لوحدك في البيت وبالتالي سوف تبرزين مظهر وجمال العينين.
  1. حتى لو وضعت ماكياجك كالمختصين عليك دائما الأخذ بعين الاعتبار انه من الممكن أن يكون هنالك حاجة في تصليحه, لهذا ضعي في حقيبتك الأسفنجة, احمر الشفاه والبودرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى