الرئيسيةأظافرقواعد السلامة العامة بالعناية بالأظافر وطلاء الأظافر
أظافر

قواعد السلامة العامة بالعناية بالأظافر وطلاء الأظافر

menicure

زيارة مدرم الأظافر أو خبيرة التجميل، من أجل العناية بالقدمين واليدين – قد تكون أحيانا بمثابة متعة فاخرة جدا. ولكن هذه المتعة قد تكون أحيانا تضر بصحتك، إذا لم يكن هنالك مراقبة على بعض قوانين السلامة التي يجب الحفاظ عليها قد تنتقل إليك بعض التلوث والجراثيم بالعدوى. قمنا بجمع بعض النصائح التي من المهم الحفاظ عليها في كل زيارة لصالونات التجميل والأظافر – من أجل العناية بيديك وقدميك.

صحيح، احتمال أن تصابي بالعدوى في صالونات التجميل هو منخفض جدا، لكن من المفضل أن تكوني حذرة.

  1. لا تقومي بإزالة اللحم الميت من حول أظافرك – العديد من النساء تقوم بإزالة اللحم الميت من حول أظافرهن بشكل ثابت، لكن العديد من خبراء التجميل يقولون أن غير مفضل إزالة اللحم الميت من حول الأظافر من أجل حماية الأظافر من الالتهابات، التلوث وبشكل عام من البكتيريا. بحال إذا كنت تريدين العناية بهذا الجلد الميت من المفضل أن تقومي بترطيبه باستخدام المواد المخصصة لذلك.

  1. لا تتجاهلي الألم – علاجات الأظافر ليس من شأنها أن تؤلمك. بحال إذا شعرت بألم عند علاجك مع خبيرة تجميل الأظافر – لا تقومي بإكمال العلاج. هذا الأمر قد يكون بمثابة ضوء تحذير، فيمكن أنها تقوم بعمل غير صائب وصحيح بأدوات العمل، وتعرضك لتلوث والتهابات وأمراض أخرى.

  1. أحضري أدوات العمل من منزلك – نعم هذا صحيح قد يسبب لك القليل من المتاعب، لكن إذا أحضرتي معك أدوات العناية بالأظافر قد تكونين مرتاحة وعلى ثقة بأنك بأمان.

  1. لا توافقي بأن يلمسوك بأي ثمن – لا تسمحي لهم بأن يستعملوا أي أداة إذا لم تتأكدي أنها جديدة أو معقمة. من المفضل أن تكوني زبونة مستفزة على أن تصابي بأي عدوى.

  1. هنالك طريقة صحيحة للقيام بالتعقيم – عند بعض خبراء العناية بالأظافر نرى بعض الأجهزة المعقمة لكن في الواقع أنها لا تقوم بالعمل كما يجب. ليس كافي وضع الأدوات بماء ساخن، بل يجب أن تغلي تلك المياه وتغسل من بعدها الأدوات. التعقيم يجب أن يكون بطريقة مرتبة وغلي الأدوات.

6.   امتنعي عن الحمامات الساخنة للقدمين – صالونات التجميل وخبراء التجميل لديهم        حمامات ساخنة للأقدام، يقومون باستعمالها بعد العلاج. هذه الحمامات يمكنها أن تعرض صحتك للخطر. فلا يوجد دليل متى قاموا بتغيير الماء آخر مرة، هذا الشيء قد ينقل إليك البكتيريا والجراثيم. الحمامات التي يمكن استعمالها تلك التي غسلت بماء مغلي وصابون بعد كل استعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.