مكياج

ما هو عمر مستحضرات التجميل؟

prod

إننا نقوم بشراء خلال سنوات المئات من مستحضرات التجميل،  لكننا لم نكلف نفسنا عناء التحقق من تاريخ صلاحية تلك المنتجات. البعض منا يقوم باستخدام نفس كريم الوجه أو الجسم  عامين أو أكثر، وأحمر الشفاه نفسه، نفس فرش الماكياج .
هل بالفعل كان علينا أن نرمي بها منذ زمن طويل؟

تماما مثل الطعام في الثلاجة، فإن مستحضرات التجميل لها تاريخ صلاحية معين وعند انتهاء تاريخها علينا رميها فورا إلى سلة المهملات ، تماما مثل الأطعمة التي تنتهي صلاحيتها ونقوم برميها .

لقسم من المنتجات هنالك تاريخ مطبوع على العبوة ، تحققي من ذلك التاريخ ولا تعرضي بشرتك وجسمك إلى الخطر. عند فتح مستحضر تجميل سجلي على العبوة تاريخ فتحك المنتج ، هذا سيساعدك لمعرفة ماذا عليك أن ترمي وما الذي عليك الاحتفاظ به .

إذا لم يكن هناك تاريخ انتهاء الصلاحية على المنتج، هذه توصيات الخبراء:

خافي العيوب – صالحة للاستخدام لمدة سنة من تاريخ فتح المنتج.

مسحوق البودرة  – لمدة عامين.

الكحل – إذا كنت تستخدميه بانتظام، فهو صالح للاستخدام لمدة 3 سنوات.

ظلال العيون – صالحة أيضا لمدة 3 سنوات.

فرش الماكياج – إذا يتم غسلها بانتظام كل شهرين أو ثلاثة أشهر، يمكن استخدامها مدى الحياة لكن إذا تداعى وضعها يجب رميها فورا .

كريم الأساس- المنتج المصنوع على أساس الماء يكون صالح للاستخدام لمدة 12 شهرا. اما المصنوع على أساس الزيت فيمكن استعماله لمدة 18 شهرا .

قلم الشفاه – صالح لمدة 3 سنوات.

أحمر الشفاه / ملمع الشفاه – بعض الخبراء يقولون أنها جيدة للاستخدام لمدة سنتين في حين أن هناك الذين يدعون أن تكون جيدة للاستخدام لمدة 4 سنوات. إذا تم تخزينها في الثلاجة – سوف يرتفع معدل عمرها.

ماسكارا – متوسط العمر المتوقع هو قصير جدا، ويستمر حوالي 4 أشهر.

ملمع الأظافر – يصل إلى 12 شهرا.

طلاء الأظافر – تصل إلى 12 شهرا.

محدد العين – يجب استبداله كل ستة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى