الرئيسيةالعناية بالبشرةمنتجات التجميل التي يُحذّر استعمالها
العناية بالبشرة

منتجات التجميل التي يُحذّر استعمالها

dang

في محلات بيع مستحضرات التجميل ومختـَلف المقالات المنشورة الخاصة بالنساء،غالباً  ينشغلون بنفس مستحضرات التجميل المتوفرة لدى النساء في المنزل . في هذه المرة قررنا أن نخترق ما هو مُعتاد وان نتكلم عن تلك المستحضرات  التي عليكُـن الابتعاد عنها .

  1. صابون صلب للجسم :
    غير مهم تكلفة الصابون الذي تشترينهُ ، أو الذي يعـدُكِ بدرجة رطوبة عالية – ليس من المحبذ استعمال صابون صلب للجسم . الصابون الصلب للجسم ذو قوة وعدوانية أكثر من المطلوب لبشرتك الناعمة ، لذلك ممكن أن تؤذي بشرتك وتسبب لها الجفاف وعدم الاتزان.
  2. استخدام المنتجات التي تحتوي على الهيدروكينون:
    الهيدروكينون هو منتج يباع فش الولايات المتحدة دون وصفة طبية، والتي يهدف إلى تفتيح الجلد، وحتى في إسرائيل يمكن العثور عليه في الصيدليات. ورغم أن هذا المنتج ذو شعبية، لكن هنالك العديد من المخاوف حول سلامة المنتج. وتبين أن ثلث سكان العالم لديهم حساسية من الهيدروكينون والعديد من الدراسات أثبتت أيضا أنه يعتبر أحد العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

3.استخدام مُزيل مستحضرات التجميل على أساس الكحول:
العديد من النساء ينظفن وجوههن  باستخدام مُزيل الذي يحتوي على الكحول، وذلك بالأساس بسبب إعتقادهن انّه سوف يقوم بتنظيف أفضل للبشرة، لكن عملياً هذا يسبب  خلق المزيد من الخلايا الميتة،ويؤدي إلى ظهور بقع داكنة على البشرة وأيضا إلى جفافها .

  1. مستحضرات التجميل ذات الرائحة :
    رائحة المنتج ألتجميلي غالبا ينبع من المكونات السرية التي لا تريد شركات التجميل أن يُعرف بها مثل النفط، على سبيل المثال. يستتر في مستحضرات التجميل مواد التي قد تؤثر على عملية التعرّق الطبيعية، وتعطيل إنتاج الهرمونات وأكثر من ذلك. لذلك عندما تقومين بشراء منتج ذو رائحة معينة حاولي فهم مصدر تلك الرائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.