الرئيسيةمكياجكيفية ملائمة منتجات التجميل لنوع البشرة؟
مكياج

كيفية ملائمة منتجات التجميل لنوع البشرة؟

makeco

معظمنا نجد أنفسنا إننا نبحث عن كريم الأساس المثالي لفترة طويلة حتى لا يُرى كأنه قناع ،ولكي يلائم نوعية بشرتنا ويعطيها مظهر طبيعي وناعم.

تقوم أغلبية النساء بدهن كريم الأساس على كف أيديهن في الحانوت، بذلك يتخيلن أن هذا قريب جدا إلى لون بشرتهن ويفتحن محفظتهن ويقمن بشراء المستحضر. لكن في الحقيقة هذا ليس بتلك البساطة مع إننا نستغرق وقت طويل لإيجاد الكريم أساس المناسب.

عندما نقوم بشراء كريم أساس مهم جدا الأخذ بالحسبان أنه حتى لو وجدنا اللون المناسب للبشرة  هنالك إمكانية أن هذا اللون سوف يتغير، مثلا قمتِ بشراء المنتج في الشتاء وفي الصيف تعرضت بشرتك للشمس ، كريم الأساس لن يناسب بشرتك بعد ذلك واختلاف ألوان البشرة سيظهر بشكل واضح.

 

 كيف تعثرين على الألوان المناسبة لنوعية لبشرتك ؟ أمامك نصائح لشراء المنتجات الصحيحة:

– كما قلنا سابقا أن فحص لون كريم الأساس المناسب بواسطة دهنه على كف اليد ليس بالقرار الصائب ، المناطق التي يمكننا فحص كريم الأساس عليها مثل الترقوة وخط الفك السفلي ، إذا ظهر كريم الأساس غير مرئي – هذه علامة أنك عثرتِ على اللون المناسب .

– عندما تريدين ملائمة خافي للعيوب مع كريم الأساس ، عليك بدهن خافي العيوب بالضبط في مكان استعماله مثل تحت العين وعظمة الأنف . من المستحسن اختيار لون من درجات اللون الخوخي.

– عند اختيار احمر الخدود ، مهم الأخذ بالحسبان لون احمر الشفاه الخاص بك حتى يكون لونهما من نفس الدرجات.

– لكي تختاري لون احمر شفاه مناسب عليك باستخدام أطراف أصابعك . هذه الطريقة آمنه حيث تمنع من انتقال البكتيريا  من احمر الشفاه التجريبي إلى شفتيك. وتوفر عليك  إزالة احمر الشفاه عن شفتيك. لان استعمال أكثر من لون احمر شفاه وإزالته سوف يجعل الألوان لا تظهر بوضوح كما هي في الحقيقة.

لا تقومي بدهن احمر الشفاه على كف اليد وذلك لان بشرة أطراف الأصابع  أرق من بشرة كف اليد واللون الناتج سيكون مشابه أكثر للون الذي سيظهر على شفتيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.