الرئيسيةالعناية بالشعرهكذا تحافظين على الشعر الناعم بعد زيارة مصفف الشعر
العناية بالشعر

هكذا تحافظين على الشعر الناعم بعد زيارة مصفف الشعر

hairb

تحب العديد من النساء أن تدلل شعرها ونفسها بتنعيم الشعر المغري، الذي يجعل الشعر يبدو رائعا، والذي سيضيف جمالا لمظهرهن الخارجي.

من منكن قامت بتنعيم شعرها بالصالون، بالطبع ستعرفن كيف سيبدو الشعر بالخمس ساعات الأولى بعد زيارة الصالون، جذور الشعر ستبدو غالبا دهنية، وبعض الشعيرات ستظهر كما وإنها تلقت صدمة كهربائية، مما سيجعلنا نريد غسل شعرنا بأقصى سرعة ممكنة.

إذا قمت بزيارة صالون الشعر بنهاية الأسبوع لتنعيم شعرك، هنالك بعض الحيل التي ستساعدك على الحفاظ على الشعر الناعم ليومين أو ثلاثة أيام على الأقل.

عندما تذهبين للنوم

لكي لا تفسدين شعرك خلال النوم، من المفضل أن تجمعي شعرك بواسطة شريط مطاطي لين.

استخدام الشريط المطاطي يساعدك على الحفاظ على مظهر شعرك الأملس ويمنع تموج الشعر بل يبقيه مسطحا.

نصيحة أخرى، خلال النوم استعملي طوق الشعر ولذلك لمنع ظهور الشعيرات التي ستظهر كما وإنها تلقت صدمة كهربائية.

حافظي على يديك

العديد من النساء تقوم بلمس الشعر بدون الانتباه لذلك، هن ببساطة يلمسن شعرهن بشكل مستمر كل بضع دقائق. إذا كنت تريدين الاحتفاظ بشعر نظيف، منتعش ومعتنى به – لا تلمسيه. يدينا تحتوي على أوساخ وزيوت غير مرئية وعندما نقوم بلمسه فإننا بذلك نقوم بنقل هذه الأوساخ والزيوت التي من شأنها أن تدمرمظهر الشعر.

 

وقت الاستحمام

المياه هي وسيلة أساسية لتدمير الشعر الأملس، لذلك عند الاستحمام عليك المحافظة جدا على الشعر. استعملي دائما القبعة المخصصة للاستحمام السميكة وليست المصنوعة من النايلون الخفيف التي لا توفر حماية تامة للشعر. استعملي القبعة الغير ضيقة جدا، لأن القبعة الضيقة ستجعلك تعرقين في منطقة الجبهة والرقبة مما سوف يسبب رطوبة زائدة عند الشعر.

لكي تحصلي على نتيجة جيدة، يمكنك أيضا لف الشعر على الأداة المخصصة لذلك وإزالتها بعد الانتهاء من الحمام.

تحسين مظهر الشعر

حتى ولو أن مظهر الشعر قد تضرر مع الوقت بإمكاننا تحسين مظهر الشعر الناعم. رش مسحوق التالك على جذور الشعر سيمتص الزيوت وسيجعل مظهر الشعر صحي أكثر. وأيضا استعمال منعم الشعر في البيت يمكنه تجديد مظهر الشعر ويستعيد مظهره كما في البداية من دون  الحاجة لغسله ولتنعيمه مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.