cosmt

تقريبا كل امرأة أو شابة تعرف، أن التسوق لشراء منتجات التجميل هو أمر ممتع بشكل خاص. عندما تدخل امرأة للصيدلية، شبكة سوبر فارم أ متجر لبيع مستحضرات التجميل – هي تنسى نفسها. حتى لو ذهبت لشراء فقط شامبو أو كريم للجسم، أغلب الاحتمالات هو أن تخرجي من هناك مع عدة منتجات تجميل وعناية – أنت حقا لست بحاجة لها. إذا كيف نعرف أن ذلك أكثر من اللازم؟ كيف نعرف إذا حان الوقت للتخلص من منتج معين أو استعمال منتج جديد؟ كل ذلك بالمقالة التي أمامك.

اختاري مستحضراتك – وقومي برمي كل المنتجات الأخرى

حتى لو خزانتك ستنفجر من الكريمات، الصابون ومنتجات تجميل أخرى مختلفة، أنت في الحقيقة تستعملين عدد قليل منها. تمعني جيدا بمنتجات التجميل الخاصة بك وفكري، ماذا تستعملي منها بشكل يومي وما هي المنتجات التي قد مر عليها أشهر أو حتى سنوات ولم تقومي باستعمالها. إذا كان لديك صابون بشكل دائم، كريم جسم دائم، كريم وجه وغيره – أنت حقا يمكنك رمي باقي المنتجات التي لست بحاجة لها.

تقريبا لكل امرأة هنالك مالا نهاية من بظلال العين من المؤكد أنها تستعمل لونين – ثلاثة بشكل دائم بساعات النهار ولها لونين – ثلاثة تستعملهن للمساء. إذا كنت تحبين الماكياج ألدخاني ليس هنالك داعي أن يكون لديك 20 لون من درجات الرمادي، البني، الأسود والفضي، يكفي درجة  واحدة جميلة من كل لون بشرط أن يكون ذو جودة وجذاب.

حوض استحمامك ليس الديوتي فري ، أنت لست بحاجة لعشرين نوع من العطور التي قمت بالاحتفاظ بها لمدة سنوات، من المؤكد أنه لديك لساعات النهار ولساعات الليل وأحيانا يكون لديك لأشهر الصيف ولأشهر الشتاء. ومن المؤكد أيضا أن لأغلبها رائحة كرائحة مطهر الجو وأن ليس هنالك احتمال أن تقومي باستعمالها في المستقبل.

لست حقا بحاجة لخمسة أنواع ماسكارا سوداء، أربعة بودرة، خمسة أنواع مختلفة من أقلام العينين وغيره. اختاري من كل مجموعة المنتجات التي تستعمليها من دون التفكير مرتين والباقي يمكنك رميها ببساطة.

أحمر الشفاه هو منتج لا يمكن التخلي عنه، هنا من المؤكد أنه يمكنك الاحتفاظ باكثر من أحمر شفاه واحد – لون أحمر للمناسبات المهمة، لون طبيعي للمدرسة أو العمل، لون صيفي، لون شتائي، ملمع شفاه والمزيد. ولكن هنا من المؤكد أنك ستجدين ما لا يقل عن خمسة أحمر شفاه لم تلمسيها منذ سنوات.

ماذا نفعل إذا كان من الصعب رمي هذه المنتجات؟

العديد منا يستصعبن رمي منتجات التجميل والسبب واضح ومعروف، أنكن قمتن بشرائها بمبالغ مادية ليس بقليلة، وأنكن فكرتن كثيرا قبل شرائها تماما كما تريدين التخلص من حذاء معين لم تقومي بلبسه منذ فترة أو لم تلبسيه بتاتا، رمي الأشياء ممكن أن تكون عملية صعبة، طويلة ومؤلمة. العديد من النساء تعودن أن يقولن لأنفسهن ” ماذا لو كان هنالك مناسبة خاصة وقررنا ارتداء واستعمال اللون الذي قمنا برميه بالضبط؟ “، لكن إذا لم تستعملي هذا الغرض منذ سنوات فكذلك الأمر لن تقومي باستعماله لاحقا.

سبب ممتاز لرمي الأشياء هو دون تردد هو أن تعتبري منتجات التجميل تماما مثل المواد الغذائية الموجودة بالمطبخ، أيضا لمنتجات التجميل هنالك تاريخ انتهاء الصلاحية، ربما أنك سوف تفاجئين أن لمعظم منتجات التجميل هنالك فترة قصيرة للاستعمال منذ لحظة استعمالها. لذلك من المفضل أن لا تستعمليها لسنوات عديدة، لأن هذا الأمر قد يؤثر عليك، وقد يسبب لك تلوث بوجهك. مثال، طول فترة استعمال الماسكرا أربعة أشهر، ظلال العيون ثلاثة سنوات، طلاء الأظافر سنة وهكذا.

تهوية النفس

هل قمت مرة بترتيب لخزانتك، وقد قمتي برمي وبإرسال كميات من الملابس وفي النهاية بقيت مع خزانة مرتبة، نظيفة وممتعة للاستعمال؟ كذلك الأمر مع مستحضرات التجميل. عندما نقوم بترتيب الأشياء، في نهاية العملية نشعر بشعور نفسي مريح. هذا الترتيب لا يقوم بترتيب خارجي أنما ترتيب داخلي وراحة داخلية. النظر لخزانة أو لدرج غير مرتب هو أمر غير مسلي وغير ممتع بتاتا. فعندما يكون كل شيء مرتب سيكون من السهل الوصول لكل ما تحتاجينه.

ماذا نفعل إذا كان الإغراء قوي؟

كما قلنا سابقا، سيدة، التي تدخل للصيدليات أو متاجر بيع مستحضرات التجميل على  سبيل المثال، هي امرأة سعيدة وحرة، بالذات حرة بشكل شي يختص بحقيبة المال. تدخل لشراء دواء معين وتخرج وقد اشترت شامبو، طلاء أظافر، قناع للشعر، ومنتجات أخرى بمئات الشواقل. أتن لست لوحدك فلست مجبرة أن تعطي كل ما لديك لسيدة المبيعات الموجودة بالصيدلية، تذكري – أن عملها تجعلك تقومين بشراء أكثر عدد من المنتجات، لذلك لا تكوني ضحية. فليس كل أحمر شفاه أو ملمع خدود يبدو بشكل جميل عليك. لذلك خذي فقط ما تريدين أنت، ولا تقومي بشراء كل شيء يعرضوه عليك وفكري بأمور أخرى تحتاجيها مثل الملابس، الأحذية والمجوهرات وغيرها. شراء منتجات تجميل أكثر من اللازم، تبعدك خطوات عدة عن الأشياء التي حقا أنت بحاجة لها.