dry

هل جلدك قابل أن يكون جاف بشكل ثابت؟ ممكن أن يكون ذلك بسبب أشياء تقومي بها غير صحيحة خلال الاستحمام وباستطاعتك تحسين ذلك من خلال النصائح الخمسة البسيطة.

قومي بهذه النصائح، وسوف تلاحظين الفرق بوقت قصير جدا:

  1. درجة حرارة الماء بالحمام مهمة جدا أكثر مما تتصورين – عند تقومين بالاستحمام طبعا تحبين أن تبقين تحت الماء الدافئ ساعة كاملة. على الرغم من أن هذا الإحساس مهدئ ورائع، ذلك يضر بجلدك. عندما تكون المياه بدرجة حرارة مرتفعة جدا سوف تقوم بتجفيف الجلد، وتزيل كل الرطوبة وتبقيه جاف، متشقق ومتعب. لذلك، عند الاستحمام مفضل استخدام الماء الحار ولكن ليس المغلي.

بالإضافة لذلك، بدل البقاء لفترة طويلة تحت الماء، قومي بتقسيم الوقت أي ربع ساعة بحوض الاستحمام وبعض الدقائق تحت الماء.

  1. 2. ودعي الأحواض ذات الرغوة – أحواض الرغوة هي بمثابة متعة كبيرة لكن هنالك الكثير يستعملن أحواض الرغوة بشكل ثابت – وهذا غير موصى به بتاتا. أحواض الرغوة تضر بالجلد، فالبقاء مدة متواصلة بأحواض الرغوة تقوم بتجفيفه وتزيل منه الرطوبة المطلوبة. بدل استعمال الرغوة، من المفضل استعمال مادة للعناية بالجلد لإعطائه الرطوبة – مثل الزيوت، الحليب وغيره. البقاء لفترة متواصلة بحوض الاستحمام يجعل الجلد متجعد (مثل جلد الجدة) وعلى الرغم أن بعد الانتهاء من الحمام يرجع الجلد كمان كان سوف تبقى مع الأيام هذه التجاعيد التي سببها حوض الاستحمام.
  2. انتبهي كيف تقومين بحلق رجليك وتحت إبطيك – على الرغم من أنه من المفضل حلق الشعر مع اتجاه نمو الشعر، العديد من النساء تحلق عكس نمو الشعر، ذلك للحصول على نتيجة ناعمة وجيدة أكثر. ذلك غير مهم بأي اتجاه قمت بحلق الشعر، ما هو مهم هو أن تنتبهي للمادة التي تقومين باستعمالها للحلاقة. لا تحلقي الشعر من دون وضع المادة المخصصة للحلق – بذلك أنت تمنعين جفاف الجلد وتتجنبين الجروح. أيضا لا تقومين باستعمال المواد التي تحتوي على الكحول، لأن الكحول يجفف الجلد بصورة سريعة جدا، وفي النهاية قومي بدهن الجلد كريم ترطيب أو زيت الزيتون.
  1. بلطف مع المنشفة – عملية التنشيف لا تتحول لعملية تقشير، لذلك ليس هنالك داعي لفرك المنشفة بشدة على الجلد. بعد الاستحمام قومي بتمرير المنشفة بهدوء على جلدك، بمساعدة تنشيف أكثر في مناطق معينة.
  1. المرحلة الأخيرة هي دائما الترطيب – بعد انتهاء مرحلة حوض الاستحمام والتنشيف لا تنسي أن تدللي جلدك بكريم الترطيب المناسب وقومي بذلك قدر الإمكان بعد الاستحمام. الكريم والزيت – سيعيدان الرطوبة لجلدك.