الرئيسيةالعناية بالشعرأربعة حيل لمنع الأطراف المنقسمة
العناية بالشعر

أربعة حيل لمنع الأطراف المنقسمة

Split-ends

إذا كنت تحبين الشعر الطويل، السلس ولا تحبين زيارة صالونات الشعر، سوف تعانين من أطراف شعر منقسمة ولا يمكنك منعها. لكن لحسن الحظ، هنالك أربعة حيل بسيطة وسهلة التطبيق، من دون شك لا يمكنك منع هذه الظاهرة بتاتا، كل ما عليك فعله هو تغيير بعض الأشياء بالعناية بشعرك ويمكنك أن ترين النتيجة بعد فترة قصيرة.

غيري طريقة غسل الشعر

عندما تستعملين لشعرك شامبو أو مرطب، تأكدي من وصوله أطراف الشعر، هذا الأمر يقوي الشعر ويمنع ظهور الشعر المتكسر والمنقسم بالقسم السفلي من الشعر. بعد انتهائك من غسيل الشعر تأكدي من غسل شعرك بالماء البارد، وذلك لتقوية الشعر.

 

لا تكوني عدوانية عند تمشيط الشعر

 عندما تقومين بتمشيط الشعر بشكل يومي يوجد لذلك نتائج، إحدى النتائج هو التسبب بتكسر الشعر. لذلك لكي تحافظين على شعرك تأكدي من تمشيطه بهدوء، بالذات عندما يكون رطب بعد الاستحمام، لأنه سيكون حساس أكثر. من المفضل تمشيط الشعر بواسطة مشط ذو أسنان متباعدة.

 

أخفي الشعيرات المتكسرة بواسطة الزيوت

إذا كان شعرك ملتوي يمكننا أن نرى الشعر المنقسم بوضوح. الزيوت المصنوعة خصيصا للعناية بالشعر يستعمل فقط بالقسم السفلي من الشعر، حيث يضفي مظهر متكامل للشعر وجميل. استعملي الزيت من القسم الأوسط للشعر ومن ثم امتدادا للأسفل.

 

حاولي قد الإمكان من تخفيف استعمال مجفف الشعر

الاستعمال المبالغ فيه بمجففات الشعر ومنعمات الشعر الكهربائية، القائمة على تسخين الشعر، هذا سبب كافي لانقسام وتكسر الشعر. لذلك حاولي قدر الإمكان من تقليص استعمال هذه الأجهزة. بحال إذا كنت غير قادرة عن التنازل عن هذه الأجهزة تأكدي من بقاء الشعر برطوبة عالية، بواسطة استعمال مرطبات الشعر، أقنعة للشعر، حتى تمنع الشعر من الجفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *