مكياج

كيف تضعين احمر الخدود حسب مبنى الوجه؟

استحى

احمر الخدود يعد احد مراحل الماكياج الأساسية والتي تأثر كثيرا على مظهر الوجه. الاستعمال الصحيح لاحمر الخدود سوف يًظهر عظمه الوجنتين  ِ و يخفي شوائب معينه  ِ  ويضيف لون وردي وطبيعي للوجه.

كما يجب ملائمة طلاء الأظافر للون البشرة  ِ  تسريحه شعر ملائمة لمبنى الوجه  وغيرها –  فانه يجب أيضا ملائمة احمر الخدود لمبنى الوجه  ِ  حتى يبرز لك فقط ما تريدين إبرازه وما يناسبك.

ذوات الوجه بيضاوي.
من تملك مبنى وجه بيضاوي فإنها ولحسن حظها تستطيع التمتع تقريبا بكل أساليب وضع احمر الخدود. مع الذكر انه يمنع وضع احمر الخدود تحت عظمه الخدود . وأفضل طريقه هي وضعه بخط عامودي على عرض الخد  حتى يعطي مظهر أوسع للوجه .

ذوات الوجه المربع .
يجب وضع احمر الخدود حسب الطريقة الكلاسيكية ِ ضعي احمر الخدود على تفاحه الخد بطريقه دائرية مع المسح قليلا للخارج  لإعطاء مظهر انعم وارق . ولكن إن قمتي بوضعه باتجاه أفقي  أكثر من اللازم سوف يعطي للوجه مظهر واسع جدا.

ذوات الوجه الطويل.
إذا كان وجهك طويل هذا دليل أن لديك مساحة واسعة لوضع احمر الخدود، هدفك هو إخفاء تلك المساحة لإظهار الوجه ممتلئ أكثر. يجب وضع كريم أساس داكن أكثر من درجة لون البشرة على الجبهة، بهذا سيظهر الوجه أقل طولا مما كان عليه. يجب استخدام أحمر خدود وردي – خوخي اللون على الخدين، لجعل الوجه يبدو ممتلئ ومدور الشكل .

ذوات الوجه المدور.
حتى تعطي الوجه مظهر أطول ضعي احمر الخدود فوق تفاحه الخد وليس عليها وامسحيه قليلا  للأطراف.

ذوات الوجه على شكل قلب .
يجب وضع احمر الخدود على تفاحه الخد بحركات صغيرة ودائرية  ِ  وذلك حتى تعطي الفكين والذقن مظهر الوسع وغير محدد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى