العناية بالبشرة

نصائح عناية رائعة للنساء اللواتي عبرن جيل ال – 30

30

في جيل العشرة والعشرين من حياتنا نتهاون ونتساهل في موضوع العناية ببشرتنا: لا نواظب على إزالة الماكياج, لا ندلل البشرة بالترطيب, ولا نواظب على وضع كريم الواقي وغيرها. ولكن لمجرد وصلت سن ال-30 وما فوق فيجب عليك أن تعلمي أن الوضع تغير وان أردت الحفاظ على المظهر الشاب, الناعم, والصحي لبشرتك فان عليك المواظبة على عدد من القوانين المهمة.

أمامك عدد من نصائح الجمال التي ننصحك بإتباعها:

1- الترطيب إجباري – لا يهم إن كنت تملكين بشرة جافة, دهنية, عادية أو مثالية, عليك إعطائها كل يوم كمية الترطيب التي تحتاجها. ويجب اختيار منتج يحتوي على حمض الهيالورونيك, والذي يعطي بشرتك الترطيب الملائم لساعات اليوم وعليك التدقيق على اختيار مستحضرات ملائمة لنوع بشرتك.

2- إضافة كولاجين – بعد جيل ال-25 فان الجسد يبدأ بإفراز كميات اقل من الكولاجين. ومع كل سنه تمر فان تلك الكمية تقل أكثر فأكثر. لهذا عليك اختيار مستحضرات العناية التي ليس فقط تحتوي على الكولاجين وإنما التي تساعد الجسد على زيادة إفرازه.

3- كريم الحماية ليس مجرد نصيحة – فهو ملائم لكل الأجيال , ولكن من جيل معين يصبح إجباري ولا استغناء عنه. أشعه الشمس تؤدي إلى إنتاج ميلانين, مما يؤدي إلى تغيير لون البشرة ونرى عدة ألوان للبشرة مختلطة معا أي إن لون البشرة يصبح غير موحد, مما يجعلك تبدين اكبر من عمرك الحقيقي. لهذا عليك وضع كريم الحماية في الصيف والشتاء عند كل خروج لك من البيت. ينصح أيضا باستعمال كريم حماية البشرة كأساس للماكياج وينصح أكثر أن يحتوي الماكياج نفسه على كريم الحماية.

4- انتبهي جيدا للعينين – أن العيون هي التي تجعل الغير يخمنون عمرك مع التقدم في العمر. والقليل جدا من السيدات ينتبهن لعيونهن. لهذا لو كنت لم تنتبهي لهذا الشيء من قبل فقد حان الوقت لتخصصي دقائق معدودات لعيونك. يجب استعمال مستحضر مخصص لمنع الأكياس تحت العيون ولمنع الهالات السوداء والتورم. يجب عليك أن تعطي العين كمية الترطيب التي تحتاجها مما سوف يمنع ظهور التجاعيد في تلك المنطقة.

5- لا تخلدي إلى النوم إلا مع وجه نظيف – يجب المواظبة على تنظيف البشرة صبحا ومساء، إن لم تفعلي ذلك فان الأوساخ وبقايا الماكياج سوف تؤدي إلى انسداد المسامات وتمنع الجلد من التجدد مما سوف يجعل البشرة تبدو متعبة أكثر ويجعلك تبدين كبيرة جدا في العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى