الرئيسيةالعناية بالبشرةكيف تعرفين أي SPF هو الملائم لك؟
العناية بالبشرة

كيف تعرفين أي SPF هو الملائم لك؟

spf

حتى لو كنت فتاة ذات مسؤولية وذكية تريد أن تحمي نفسها من الشمس, فان ذلك لا يكفي. عليك أن تجدي كريم الوقاية الذي يناسب بشرتك. فليس كل كريم وقاية من الشمس ملائم لكل فتاة, حتى تجدي الكريم الملائم لك عليك أن تعرفي أولا ما هو نوع بشرتك. هل أنت بيضاء؟ سمراء؟ بشرتك تصبغ من أشعة الشمس بسرعة؟ كل الأجوبة على هذه الأسئلة كفيل بمساعدتك لمعرفة ال SPF الملائم لك.

ما هو ال SPF ؟

SPF هي اختصار Sun Protection Factor وهو من أدق المقاييس لقياس درجه حماية الكريمات الواقية المخصصة للوقاية من أشعة UVB. رقم المستحضر المكتوب على أسفل العلبة مخصص لمعرفة مدة فعالية المستحضر ضد الشمس والاحمرار, هذا بالمقابل للفترة الزمنية التي لن تحمر بها البشرة بدون واقي. أي انه لو كانت فتاة معينه تحمر بشرتها خلال 20 دقيقة , فان استعمال مستحضر كتب علية 15 يضيف لها 15 دقيقة من الحماية. ومن هنا فانتن بالطبع فهمتن أن هناك فرق بين امرأة وأخرى. فهناك من تملك بشرة صحية  تحمر وتحترق بشرتها مباشرة وهناك من تستطيع المكوث ساعة كاملة تحت الشمس من دون أن تحمر بشرتها.  إن مؤسسة محاربة السرطان تنصح باستعمال مستحضرات الوقاية التي تكون على الأقل SPF15, فان مستحضر من هذا النوع يحمي تقريبا لدرجة %93 من أشعة UVB.

كيف تعرفين ما هو كريم الوقاية الذي يعطيك الوقاية القصوى؟

ذوات البشرة الفاتحة جدا
وهن السيدات التي تحترق بشرتهن بسهولة وبسرعة ولا يحاولن أن يسمر بشرتهن, وهن يمتلكن بشرة فاتحة وعلى الأغلب شعر فاتح ( ذوات شعر احمر أو أشقر وعيون لونها فاتح).

درجة الوقاية المثالية: SPF40, 50, 70.

ذوات البشرة الفاتحة ولكن ليس كثيرا
وهن السيدات اللواتي تحترق بشرتهن بسرعة ولكن بإمكانهن أيضا أن يسمروا بشرتهن. وهن يمتلكن بشرة فاتحة ولكن ليس بالضرورة شعر وعيون فاتحة.

درجة الوقاية المثالية : SPF36 ,30.

ذوات البشرة المتوسطة

هن السيدات التي تحترق بشرتهن أحيانا وأحيانا لا, وهن يسمروا بشرتهن. وهن على الأغلب يملكن شعر لونه داكن.

درجة الوقاية المثالية : SPF30,15.

ذوات البشرة الداكنة أو المتوسطة المائلة إلى الداكن

هن سيدات لا تحترق بشرتهن ولا يسمروا بشرتهن بسهولة. وعلى الأغلب يمتلكن شعر لونه داكن وبشرة داكنة.

درجة الوقاية المثالية : SPF15.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *